سائقو سيارات الأجرة الصغيرة بتاونات ينخرطون هم أيضا في الإضراب الوطني على خلفية إرتفاع أسعار الكازوال

كريم بجو-تاونات:”تاونات نت”/- عاش قطاع سيارة الأجرة (petits Taxis) بمدينة تاونات إضرابا على غرار باقي مدن المملكة يوم الإثنين السابع من  مارس الجاري ،  بسبب إرتفاع أسعار المحروقات ، والتي أصبحت تهدد قوتهم اليومي بتعبيرهم .

 الإضراب الذي سيظل مفتوحا لمدة 72 ساعة،دعت له نقابة سائقي النقل بالمغرب المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب .

    وفي هذا السياق إلتقينا بالكاتب المحلي للنقابة الوطنية لمهنيي سيارات الأجرة الصغيرة فرع تاونات وعضو المكتب الجهوي والتنفيذي لنفس النقابة  عبد السلام البناي  الذي أدلى بتصريح  لمنبري ” تاونات نت ” و جريدة ” صدى تاونات” حيث قال  أن الإضراب جاء نتيجة الإرتفاع الصاروخي للكازوال ، ونحن لا وسيلة لنا إلا الإحتجاج ، فالمواطن ليس بمقدوره الزيادة في تسعيرة التنقل لأن من المواطن في آخر المطاف هو أنا وأنت والآخر ، لذا نطالب كممثلي هذا القطاع الجهات المسؤولة بالمغرب إلى إيجاد حل لهذا المشكل ، أو تخصيص كزوال مهني لهذا القطاع، وإلى غاية تحقيق هذا المطلب نحن مستمرون في الإضراب لمدة 72 ساعة “.

   ومن جانبه قال محي الدين البكوشي سائق مهني أن “السائقين يعيشون على أعصابهم بسبب هذا الإرتفاع ، وغالبيتهم يعيلون أسر معهم وموردهم الوحيد هو هذا ، ونطلب من الجهات الرسمية المسؤولة إيجاد حل عادل ، لتخطي هذه الأزمة التي الكل يشتكي منها ليس فقط قطاع النقل بالمغرب .

     ويشار إلى أن سائقي سيارة الأجرة بتاونات قاموا بإضراب محلي له علاقة بمشكل تنظيمي وتوصلوا لحل مع السلطات المحلية الوصية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7339

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى