جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بإقليم تاونات تنظم حملة طبية تحسيسية بجماعة بوعروس بضواحي تيسة

منير فلاح-تاونات:”تاونات نت”/- تنزيلا لبرنامجها السنوي و احتفالا باليوم العالمي للمرأة نظمت صباح يوم الخميس 10 مارس 2022 جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بإقليم تاونات حملة  طبية تحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي و  سرطان عنق الرحم وذلك بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بتاونات و بتنسيق مع السلطات المحلية و مجلس جماعة بوعروس و بدعم من المجلس الاقليمي لتاونات و شركة فنون الطباعة و الإشهار بتاونات.


و قد عرفت هذه الحملة التي انطلقت من الساعة (11 صباحا إلى غاية الساعة 6 مساء) اقبالا كبيرا للمواطنات من مختلف دواوير جماعة بوعروس بتيسة حيث بلغ عدد المستفيدات من الفحوصات و الكشوفات 292 مستفيدة، في حين تعذر اخضاع عدد كبير من المواطنات للكشوفات الطبية بسبب ضيق الوقت.
و قد تم الاستعانة خلال هذه الحملة بوحدة طبية متنقلة أشرف عليها طاقم طبي و شبه طبي تابع للمندوبية الإقليمية للصحة بتاونات.


وأعرب أعضاء جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بإقليم تاونات عن اعتزازهم بالنجاح الكبير الذي عرفته هذه الحملة الطبية التحسيسية مقدمين كثير الامتنان و العرفان إلى كل من ترك بصمته في سبيل انجاح هذه الحملة الطبية و تحقيق الأهداف الإنسانية و الاجتماعية المتوخاة منها وعلى وجه التحديد :
-السلطات الاقليمية و المحلية.
-الأطر الطبية و الشبه الطبية بالمندوبية الإقليمية للصحة بتاونات(اطباء، طبيبات، ممرضات، مساعدة اجتماعية، أخصائيات في التربية الصحية و مساعدين).
-ممرضات المستوصف الصحي المحلي ببوعروس.


-المجلس الاقليمي لتاونات.
-المجلس الجماعي لجماعة بوعروس.
-متطوعات و متطوعي جمعية فردوس.
-شركة فنون الطباعة و الإشهار بتاونات.
-مديرة دار الطالبة ببوعروس و طاقمها المساعد.
كما توجهت الجمعية بالشكر و الامتنان الكبيرين إلى حبيبة مجاهد منسقة الجمعية بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس على دورها الكبير و الفعال في انجاح هذه الحملة الطبية وتواحدها الدائم بجانب الجمعية في كل لحظة وحين. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى