المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بتاونات يصدر بيانا للرأي العام المحلي

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- أصدر المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بتاونات بيانا موجه للرأي العام المحلي   والمهتمين بحقوق الإنسان على المستوى المحلي يوم 16 من مارس الجاري عبر صفحته للفيسبوك .

 البيان جاء عقب بعض الأحداث التي وقعت  وتقع في الآونة الأخيرة بالبلاد .

   وأوضح البيان الذي نتوفر على نسخة منه ” أن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بتاونات يتضامن مع الأساتذة التي فرض عليهم التعاقد كما جاء في نص البيان .

 ومن جهة أخرى يدعو المكتب السلطات والجهات المعنية  إشراك المجتمع المدني فيما يخص برنامج أوراش ، كما طالب المكتب أيضا بإضفاء الحكامة الجيدة في توزيع حصة الشعير المدعم بدل إعمال المثل الشعبي ‘زيادة الشحمة في ظهر المعلوف ‘ .

    وورد ضمن البيان في الجانب المتعلق الشق الإجتماعي على المستوى المحلي ” أن المكتب سينهج أشكالات نضالية في الميدان إحتجاجا على عدم الإستجابة لبعض مطالبهم على مستوى القطاعات الثلاث  الصحة والتعليم والبنية التحتية  “.

      ويذكر أن المكتب الإقليمي بتاونات لهذه الهيئة الحقوقية لطالما تفاعل مع عدد من القضايا التي يعتبرها خرقا حقوقيا وآخرها مادة المرجان التي عرفت تفاعلا واسعا ونقلتها قنوات وطنية ومنابر وازنة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5973

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى