تبادل الخبرات والتجارب قادت جمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية بتاونات إلى التنقل إلى مدينة وجدة

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/– قامت  جمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية بتاونات، المشرفة على مركز بسمة أمل تاونات  يومي السبت والاحد12و 13 مارس 2022 بزيارة لجمعية الشبيبة للأشخاص ذوو الإحتياجات الخاصة وأصدقاؤها بوجدة الرائدة بالجهة الشرقية  قصد تبادل التجارب و الخبرات .

     الزيارة تم خلالها  الإطلاع على مختلف الورشات والأقسام الرعاية الاجتماعية للأشخاص في وضعية صعبة وكذا التكفل بالأشخاص ذوو  الإعاقة وكذا  التعاونيات المدرة للدخل والتي تشغل أهالي الإعاقة وتمكنهم من مداخيل تساعدهم على تسيير المركز.

 كما عقدت الجمعيتين طاولة مستديرة تم من خلالها مناقشة أوضاع الأشخاص في وضعية إعاقة وأنجع برامج التكفل بهاته الفئة للرقي بمستواهم وإدماجهم داخل المجتمع

    وأوضحت السيدة الرئيسة أن اللقاء كان مثمرا وهادفا كباقي الزيارات التي تقوم بها جمعية جسور الأمل بصفة دورية لجمعيات تشتغل بنفس المجال عبر ربوع المملكة للإنفتاح على تجارب أخرى والإطلاع على أبرز المستجدات في مجال الإعاقة. 

 وأضافت أن مركز بسمة الأمل للإعاقة الذهنية تاونات تم تشييده من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تاونات  وتجهيزه من طرف مندوبية التعاون الوطني تاونات  وتدخل خدماته ضمن برنامج صندوق التماسك الإجتماعي يشمل مجموعة من الخدمات التربوية والشبه طبية(التربية الخاصة، تقويم النطق، العلاج الطبي الفيزيائي، الحسي حركي، والمواكبة النفسية للمستفيدين وأسرهم ).

   وأشارت متحدثتنا أنهم حظوا بشرف لقاء السيد سليمان الحجام الكاتب العام لولاية وجدة ” الجهة الشرقية ” وكانت فرصة لتبادل أطراف الحديث حول إقليم تاونات وتنميته وإكراهاته من وجهة نظرهم كفاعلين جمعويين وكذا أطفال المركز وأسرهم ومدى تقدم الخدمات.

 كما تقدمت بأسمى عبارات الشكر والإمتنان للسيد الكاتب العام الحجام على ما قام به بإقليم تاونات ويقوم به حاليا بوجدة في مجال العمل الإجتماعي .كما وجهت رسالة شكر وتقدير لكل المسؤولين بجمعية الشبيبة للأشخاص ذوو الإحتياجات الخاصة وأصدقاؤها بوجدة على ما قدموه لهم من معلومات وخبرات فضلا عن حسن الإستقبال وكرم الضيافة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7349

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى