شخص يعاني من مرض نفسي من تيسة بإقليم تاونات يجوب شوارع مدينة المحمدية…فمن يعرفه؟

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- يجوب هذه الأيام شوارع مدينة المحمدية شخصا يعتقد أنه يعاني من مرض نفسي  يقول لكل من إقترب منه أن إسمه  حسن وينحدر حسب كلامه من “الحياينة” في إشارة إلى منطقة تيسة التابعة لنفوذ إقليم تاونات.

وفي هذا الصدد كتب أحد الفاعلين الجمعويين إسمه رفيق الطاهري من مدينة المحمدية في تدوينة على الفايسبوك خبرا في الموضوع موجها نداءا لنشر هذا الخبر وكل من تعرف عليه حتى تتعرف عليه عائلته أو أحد أقاربه.

 والملاحظ في السنين الأخيرة أن هناك عددا من  الأشخاص الذين يعانون أمراضا وأزمات نفسية، يجوبون شوارع مدننا وهم من مختلف الحالات الاجتماعية والأعمار ولكل واحد منهم حكاياته؛ غير أن القاسم المشترك بينهم يكمن في المعاناة من اضطرابات نفسيّة. بعضهم تنكّر له الأقارب، وآخرون أضحوا قنابل بشرية موقوتة تكشف حجم العبث واللامبالاة التي تشوب تعاطي الدولة مع هذا الملف الحساس في انتظار التفاتة قد تأتي وقد لا تبرز بالمرّة.

وضعية كارثية تلك التي يعيشها بعض المرضى النفسيون والمختلون عقليا بمدننا، إذ العديد منهم يتجولون وسط الشارع العام بكل حرية؛ حتى أضحوا مشهدا مألوفا يزيد من عبء الحياة، وما عدد الجرائم والانتحارات المتفاقمة سوى إشارة إلى خطورة الوضع ، لا سيما في ظل غياب مراكز ومؤسسات لعلاجهم وإيوائهم؛ ما يجعلهم عرضة للتشرد ولسعات البرد في فصل الشتاء ولفحات الشمس في فصل الصيف.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5973

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى