تاونات..الشبكة الوطنية للقراءة تنظم يوما تحسيسيا بالقراءة والكتاب بفضاء مكتبة مريم أمجون بمدرسة الداخلة بتيسة

ياسير البراهمي:”تاونات نت”/- تحت شعار” جميعا من أجل تنشيط المكتبة وجعلها محجا لشباب وأطفال المدينة”؛ نظمت الشبكة الوطنية للقراءة و الثقافة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة فاس مكناس و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بتاونات ، يوما تحسيسيا بالقراءة والكتاب و ذلك يوم السبت 23 أبريل 2022 بفضاء مكتبة مريم أمجون بمدرسة الداخلة الإبتدائية تيسة بإقليم تاونات.

استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و تمت تحية النشيد العلم على نغمات النشيد الوطني المغربي.

حضر هذا الحفل: رئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيسة الشبكة الوطنية للقراءة و الثقافة وأعضاء مكتبها التنفيذي.

مدراء المؤسسات التعليمية التابعة لجماعة تيسة.

الطاقم الإداري والتربوي لمدرسة الداخلة.

ممثل جمعية أمهات و آباء وأولياء التلاميذ بمدرسة الداخلة.

بعض تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بجماعة تيسة.

بعد ذلك تم إنجاز ورشة تفاعلية لفائدة القراء الصغار الذين أبانوا عن مؤهلات قرائية وأدبية هائلة من خلال استعراض تجاربهم المتميزة في قراءة الكتب وكذا شغفهم وحبهم للقراءة. وتجربتهم الناجحة في برنامج تحدي القراءة العربي.

كما تم تتويج الفائزين في الإقصائيات الإقليمية لبرنامج تحدي القراءة العربي على مستوى المديرية الإقليمية بجوائز و شواهد تقديرية .

و اختتم اليوم بتسطير برنامج تعاقدي من أجل استفادة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بجماعة تيسة من خدمات مكتبة مريم أمجون وفق برنامج قرائي أسبوعي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى