الحاج محمد الكتامي مؤسس إتحاد تاونات يكرم وسط عشاق الكرة المستديرة بملعب 16 نونبر بتاونات

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/-  يوم ثاني عيد كان هو يوم عيد عند عشاق إتحاد تاونات ، لأنهم إغتنموا الفرصة لتكريم عميد ورائد الكرة التاوناتية  الحاج محمد الكتامي ، مؤسس إتحاد تاونات عام 1991.

   وقال متحدثا لنا الحاج محمد الكتامي  معلقا على تكريمه لجريدتي “صدى تاونات” ومنبر “تاونات نت” (نحن الذين أسسنا الفريق،وذهبنا به بعيدا،والآن نتأسف على وضعيته،وهناك عدد من العوامل،وبالنسبة للوليدات (اللاعبين)يجب علينا ان نشجعهم والمسؤولين يتعاونوا معهم،وهاد المعلب حفر فيه “الغيص ” وخص يكون غيرة على البلاد ، كنشكر الشباب لي كرموني وأتمنى لهم الخير ” .

   وقال منير الفلاح الفاعل الإعلامي في حق الحاج الكتامي” شكرا لجريدة “صدى تاونات” على الاستضافة ..الجريدة التي أعتبرها بيتي خاصة وأنني أشتغل بها منذ سنوات وهي مناسبة أحيي من خلالها كل الزملاء بهيأة التحرير و على رأسهم الزميل إدريس الوالي مدير الجريدة..سعيد بتواجدي اليوم في هذه المباراة التكريمية التي تنطمها جمعية قدماء اتحاد تاونات على شرف أحد أهرامات الرياضة بالإقليم الحاج محمد الكتامي الرئيس المؤسس لاتحاد تاونات الذي لولاه لما كان لفريق اتحاد تاونات تواجد على الخريطة الرياضية.. وقد جاورت الحاج داخل الفريق وانا شاب في مقتبل العمر.. بصدق رجل رياضي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ضحى بالغالي و النفيس ماديا ومعنويا من أجل استمرارية هذا الفريق، وكان نعم الأب العطوف على جميع اللاعبين ولعل الجيل الأول جيل التسعنيات يدرك ذلك جيدا وهو أكثر معرفة بالحاج مقارنة مع باقي الاجيال التي تعاقبت على الفريق”.

 وأضاف منير فلاح أن “هذه  المباراة التكريمية اعترافا واضحا بما قدمه الحاج أطال الله في عمره للفريق وإن كنا نتمنى نجاحا اكبر لهذا التكريم إلا أن  الظروف المناخية حالت دون حضور عدد من اللاعبين ومحبي الحاج الذي سيظل الجمهور التاوناتي مدين له بالكثير”.

وفي ختام حديثه أعرب منير فلاح عن “أسفله للوضعية التي وصل إليها فريق اتحاد تاونات بعدما أصبح يمارس بالقسم الشرفي وهو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الصعود للمجموعة الوطنية الثانية منذ سنوات قليلة، داعيا المسؤولين كل من موقعه الوقوف بجانب الفريق حتى يعود لمكانته الطبيعة ويقارع الكبار.

   وعبر من جانبه مصطفى الغزواني ثاني رئيس لفريق إتحاد تاونات بعد التأسيس منوها بجمعية قدماء إتحاد تاونات على هذه البادرة الطيبة وأضاف أن ” هذا التكريم  قليل في حق شخص أعطى الكثير وعندما نتحدث عن  كرة القدم بتاونات لابد وأن نذكر الحاج الكتامي .. تأسس الفريق سنة 1991  والحاج هو أول رئيس له  ومن بعد عبدو ربه مصطفى الغزواني ثاني رئيس ومصطفى الإدريسي  البوزيدي ثالث رئيس ورابع رئيس  مصطفى الإدرسي البوزيدي الزنطار.. الحاج لم يبخل  على إتحاد تاونات ،  فكان كلما إحتاج الفريق للمال يذهب لمحله الذي يبيع فيه الحلي ويأخذ المال  ويتبع الفريق الفريق ..الفريق في عهده كان له  هبة ، لعب مع نهضة بركان و إتحاد الإسلامي الوجدي و هلال الناضور  وشباب الحسيمة و شباب المحمدية و إتحاد سيدي قاسم ، هم  كلهم فرق لعبوا بهذا الملعب ، عمي الحاج الله يطول له في العمر نتمنى له الصحة والعافية ونشكر جمعية قدماء إتحاد تاونات على هذه الإلتفاتة في حق  الرمز عمي الحاج ونتمنى لكم التوفيق جميعا ” .

    وقال رضوان البقالي الفاعل الرياضي والمهتم بالشأن الرياضي المحلي ”  نشكر صدى تاونات على تغطية هذا التكريم  ولا يمكن لي إلا أن ألبي  هاد الطلب الحاج الذي ضحى مع الفريق والذي لايعرفه  لايعرف أي شيء عن كرة القدم التاوناتية ،  الحاج بإمكانيات نافس فرق  الكبار ، الحاج الذي أوصل الفريق للقسم الأول هواة كان يستحق أكثر  من هذا التكريم وكنشكر جمعية قدماء إتحاد  تاونات على تنظيمها لهذا الحفل الرياضي و جميع الرياضيين الغيورين وتحية” .

    ومن جهته قال اللاعب السابق في صفوف إتحاد تاونات الصديق بوعلام ” الحاج محمد الكتامي نعتبره أب لنا ومعه تعلمنا الكرة و هذه مناسبة إلتقينا بالأصدقاء  وقمنا بمقابلة تكريمية للحاج الكتامي ، التكريم تاريخي وإتحاد عندها تاريخ وستعود ان شاء الله لمجدها “. 

   ونوه جلال الكنوني كممثل جمعية قدماء إتحاد تاونات أنه إجراء المقابلة هو إلتفاتة للحاج الكتامي والذي في عهده وصل الفريق  مراكز متقدمة في قسم الهواة .

وأضاف أن إتحاد تاونات ليس  مجرد اسم وانه يمارس في العصبة اتحاد تاونات اعطت لاعبين ونتمنى له التوفيق لاحقا إن شاء الله.

وتم إختتام فعاليات هذا التكريم بصور تذكارية مع الحاج الكتامي .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى