تلاميذ مؤسستين مدرسيتين إعدادية وثانوية يختارون التوجه لعمالة إقليم تاونات إحتجاجا على مشكل النقل المدرسي‎‎

    كريم بجو:”تاونات نت”/-حج يوم الجمعة الماضي 6 ماي  على الساعة الثانية زوالا في الشارع الرئيسي أمام مقر عمالة إقليم تاونات ،عدد من تلاميذ ثانويتين مدرسين تابعين للنفوذ الترابي لقيادة عين عائشة ضواحي مدينة تاونات .

   ومن مصادر تابعت الحدث أن مشكل هؤلاء التلاميذ هو النقل المدرسي ، ومشكلتهم مع سائق الحافلة التي تقلهم لمدارسهم ، الذي يسبهم ولاينتظرهم حسب تعبيرهم . ويتعلق  بقسمين منهم من يدرس في الإعدادية  مولاي عبد العزيز ومنهم من يدرس في الثانوية عين عائشة التأهيلية التي تقلهم نفس الحافلة ، مع العلم أن إحدى المدارس لازالت تعمل بالتوقيت الرمضاني ، كما جاء على لسانهم يقول مصدر تابع الحدث . ويضيفون حسب نفس المصدر أن منازلهم تبعد عن المدارس التي يدرسون بها حوالي حوالي 8 كلم وسبق لهم أن تحدثوا لرئيس الجماعة حول الأمر مرارا .

   وفي منطقة التكوين المهني إلتقتهم سيارة الشرطة التابعة للدائرة الأمنية الثانية وتابعت سيرهم من الخلف حفاظا على سلامتهم وإستمرارية السير بطريقة عادية ، على إعتبار أنهم تلاميذ قاصرين وقد يقومون بممارسات تكون خطرا عليهم .

   وعند وصولهم للعمالة تم إختيار عدد محدد من التلاميذ الذين يمثلون زملائهم للحديث مع مسؤول في العمالة من أجل معرفة سبب إحتجاجهم وحل مشكلهم .

   وللإشارة أكد مصدرنا الذي تابع الحدث  ، أن هذا الإحتجاج هو نتاج عفوي لتلاميذ ضاقوا ذرعا من بعض الممارسات  الموجودة في النقل المدرسي التابع لجماعة عين عائشة ، وإختاروا مقر العمالة حيث يتواجد بها المسؤولين بتعبير أحد التلاميذ .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى