إعلان عن طلب إبداء اهتمام برنامج دعم التعاونيات بجهة فاس مكناس من بينها إقليم تاونات ‎‎

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- تعلن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات عن فتح باب الترشيح للمشاركة في طلب إبداء الاهتمام المتعلق ببرنامج دعم التعاونيات بجهة فاس مكناس ، إقليم تاونات، الذي سيتم تمويله من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) وتنفيذه من طرف منظمة Give Directly بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ويهدف هذا البرنامج إلى تمويل الاحتياجات اللازمة لتنمية التعاونيات (المواد الأولية ، معدات وأدوات الإنتاج، مواد التسويق، إلخ ) بجهة فاس مكناس، من خلال منح دعم مالي قدره تسعون ألف درهم (90.000 ,00 درهم) لصالح كل تعاونية تم انتقاؤها بعد تقديم طلب الترشيح الخاص بها والتي تستوفي الشروط المطلوبة وذلك بعد دراسة وتقييم ملفاتها.

وتتمثل شروط الأهلية في التعاونيات المؤسسة والمزاولة لنشاطها قبل شهر ماي 2021 داخل المجال الترابي للإقليم والتي تزاول أنشطة في القطاعات التالية: تربية الأسماك والفلاحة والزراعة والأعشاب الطبية والعطرية والصناعة التقليدية والسياحة القروية ، كما يشترط أن تضم التعاونية ما بين 05 إلى 15 عضوا.

وبالنسبة لكيفية تقديم  طلب الترشيح، يتعين على التعاونيات المهتمة أن تقدم ملف الترشيح يتكون من الوثائق المتضمنة بالإعلان رفقته، لدى مكتب الضبط التابع لعمالة إقليم تاونات وذلك خلال الفترة الممتدة من 18 مايو إلى 17 يونيو 2022، حيث لن يتم قبول الملفات المودعة خارج الآجال المحددة وغير الكاملة.

وللإشارة، فإن برنامج« دعم التعاونيات» يشجع جميع التعاونيات المهتمة على تقديم طلب الترشيح ويحفز بصفة خاصة التعاونيات المكونة من النساء أو / والشباب أو / ومن أشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، كما أن التعاونيات التي تستوفي الشروط المطلوبة للمشاركة في البرنامج ستوقع عقدا قبل استلام الدعم المالي.

وعلى مستوى آخر، يجب على المستفيد عدم استخدام أي أموال من المنحة لتغطية التكاليف المرتبطة ب 36 نقطة بالورقة المرفقة بالإعلان. 

   ولمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال بالرقم 07.01.07.04.95 الخاص بمنظمة Give Directly  أو طلب الاستشارة بقسم العمل الاجتماعي لعمالة إقليم تاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى