منتجع سياحي جميل وفي موقع إستراتيجي بضواحي تاونات عرف النور في الذكرى ال17 لمبادرة (CNDH)

كريم بجو-تاونات :”تاونات نت”/-  نعيمة الفحفوحي هي سيدة تاوناتية عشقت السياحة وخاضت غمارها لسنوات طوال ، ومن تجاربها السياحة في مرزوكة وفي كل أقاليم ومدن المملكة التي تعرف إقبالا عالميا للسياح من كل بقاع المعمور .
   وراودت السيدة نعيمة فكرة مفادها لما لا يكون منتجع سياحي كالذي بمرزوكة في تاونات ، خاصة وأن المنطقة بها مواقع سياحية جد متميزة .


    إلتقتها جريدتي  ” صدى تاونات ” و ” تاونات نت ” عقب تدشين منتزهها من لدن السلطات الإقليمية لتاونات في شخص غلاب الكاتب العام لعمالة الإقليم نيابة عن العامل بمعية برلمانيين ومنتخبين ومسؤولين؛ فصرحت لنا ” كون فكرة هذا المنتزه وليدة تجربتها في الميدان ، حيث ولكونها تنحدر من إقليم تاونات ، تساءلت لما لا يكون مثل هكذا منتزهات بالإقليم ، خاصة كون مثل هكذا فضاءات موجودة بشكل محتشم في إقليمنا حباه الله بجمالية منقطعة النظير ، كونه يتواجد في مقدمة جبال الريف ، ويغلب على طابعه الهضاب والتلال والجبال المرتفعة الأرضية المطلوبة في المشاريع السياحية. “


    وقد عبر عدد من زوار الفضاء لجريدتي “صدى تاونات” و”تاونات نت”  عن إبتهاجهم وسرورهم بمثل هكذا مشاريع ، حيث قال الإطار الإداري عبد الغفور البوزيدي ”  أن هذا المنتجع يشكل طفرة جديدة ومرحب بها في الإقليم وحبذا لو كان في كل المناطق التابعة له كالبوعادل والوردزاغ والودكة ومرنيسة وأمركو وغيرها “.


   ومن جهته قال المستشار الجماعي عز الدين الجبلي وهو مستشار بجماعة الزريزر “أن هذا المنتزه يشكل إضافة نوعية في تراب الجماعة ، وناس جماعة الرزيزر يدعون له بالتيسير والنجاح”.


    وقد نوهت نورة اضريف الفاعلة السياسية وعضوة جماعة الزريزر ب”الدور الإيجابي والفعال الذي سيلعبه المنتزه هذا وذلك عبر أهدافه النبيلة  ومنها   التعريف بإقليم تاونات أكثر في كل ربوع المملكة عبر السياحة الداخلية وكذا الخارجية عبر استقطاب الوفود السياحية الأجنبية وكذا طبعا جماعة  الزريزر بإعتبارها المستفيد الأكبر ، لأن المشروع متواجد على ترابها ، فالزوار سيكون لهم موعد مع مناظر بانورامية جد رائعة تضيف السيدة نورة اضريف ،  بالإضافة إلى الهدف الإقتصادي   على المدى البعيد وذلك في إنعاش الإقتصاد المحلي  من تعاونيات وعرض منتوجها بالمنتجع تؤكد السيدة اضريف “.
    وللإشارة قامت السلطات الإقليمية أيضا بالإشراف على منح أظرفة المشاريع لعدد من حاملي المشاريع في الذكرى ال 17 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى