عصام العصمي صاحب تعاونية بيو الجبلية يشق طريقه بثبات نحو النجاح ويعد زبناءه بمنتوج يلبي حاجاتهم‎‎

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/– عصام العصمي هو شاب من مدينة تاونات ، عشق عالم المقاولات وفكر في كيفية تحويل مواد مجمودة في أي مكان إلى مادة إنتاجية تستهلك في السوق التجارية .
   وفي ال 17 قامت السلطات الإقليمية لتاونات بمناسبة الذكرى السنوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بزيارة ميدانية لمقر تعاونيته المبادرة التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله  في العام 2005 .
   هي تعاونية تحمل إسم ” تعاونية بيو الجبلية ” لإنتاج الصابون البلدي .
   عصام اليوم ينتج كمية لابأس بها كبداية وله زبائن داخل الوطن وخارجه وحلمه كبير في أن تصبح تعاونيته رقما صعبا ومنافسا للوحدات الإنتاجية بالبلاد .


  في تصريح صحافي له خص بها جريدتي “صدى تاونات” و”تاونات نت” قال ” هذه المهنة أنا أعيشها وأخرجتها في أرض الواقع وجيبتها لتاونات وبديت المشروع بآليات بسيطة وبعدها إلتفتنا  للمبادرة والحمد لله تم تمويلي بهذه  الآلات والكمية تضاعفت والحمد ننتج مواد التجميل والصابون البلدي ونسوقها في الوطن وخارجه ونحاول تشغيل  اليد العاملة وإن شاء الله خير” .
وأضاف قائلا “الناس كتألقم جربوا المنتوج ديالنا وأعجبوا به وهذا شرف لنا ، ونشير نحن ننتج من المواد الطبيعية ليس لها أي أثر والناس يسألون عنه “.


      وتابع عصام “المنتوج مصدره مواد  من الزيتون ولها نفع على الجسم و تعاونيتنا  مفتوحة قي وجه الجميع وناس تشتري  من عندنا والمقر في ولاد سعيد بمدينة تاونات ومرحبا بالجميع ورسالتي الأخيرة أنا بدأت بلا شيء  والأمور بدأت تتحسن مع الوقت …وأنا أقول لكل الشباب فقط تلزمهم العزيمة والتوكل على الله  وإن شاء يكون خير “.
   هذا ويعرف منتزه نعيمة الفحفوحي وتعاونية عصام العصمي حديث ساكنة إقليم تاونات وإستحسانا كبير ا في صفوف المواطنين ، كما عبر عدد من جالية الإقليم  في منصات إجتماعية وإعلامية التي واكبت هذه المشاريع والتي تقطن  في كل أرجاء المملكة والعالم عن فرحهم بهذه المشاريع الجديدة متمنين التوفيق لأصحابها .

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5923

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى