الحشرة القرمزية تغزو حقول الصبار بدوار عين بوشريك بجماعة الورتزاغ بإقليم تاونات‎‎

أسامة الأوربي-الوردزاغ:”تاونات نت”/-اجتاحت الحشرة القرمزية مناطق من تاونات  وخاصة دوار عين بوشريك بجماعة الورتزاغ مخلفة اضرارا بليغة اضافة إلى انتشارها بشكل كبير في الليل؛ الشئ الذي أثار غضب الساكنة وزاد من مخاوف الفلاحين المتضررين بالمنطقة والذين يعانون من تضرر محصول نبات الصبار بشكل كبير جراء انتشار هذا الفيروس الغريب الذي يفتك بنبات الصبار.

وقد ألحقت هذه الحشرة المضرة والفتاكة أضرار فادحة بنبات الصبار الذي يعد مورد دخل لعدة أسر بالوسط القروي وخاصة في فصل الصيف.

  ونظرا للخطورة التي تشكلها الحشرة القرمزية اتصلت مجموعة من الفلاحين و مع السلطات المحلية والمصلحة الإقليمية للمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات النباتية من اجل التدخل لإنقاذ محصول الصبار ومعرفة أسباب انتشارهذا المرض.

وحسب عدة مصادر،عانت ساكنة المناطق المتضررة من انتقال العدوى بشكل سريع حيث تظهر كل يوم خيوط بيضاء على ألواح الصبار والتي تتوسعت فيما بعد دائرة انتشارها بشكل تدريجي حتى غطت كل نبات الصبار،وقضت على ثماره وفتكت بالمحصول الذي يعد ثروة اقتصادية محلية ومصدررزق تعتمد عليه الأسر والعائلات في معيشتها.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5923

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى