هذه أجواء دوري الصداقة لكرة القدم بملعب القرب “خلالفة ” بتاونات‎‎

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/-أشرف عبد الله بوشكارة رئيس المجلس الجماعي لجماعة اخلالفة وأعضاء المجلس الجماعي و ممثلي السلطة المحلية و هيئات المجتمع المدني وبعض الفعاليات الرياضية و الاعلامية  يوم 02 غشت  عن افتتاح دوري_الصداقة_لكرة_القدم في نسخته الثانية تحت شعار :”الرياضة اخلاق و تعارف” و المنظم بشراكة مع جمعية الامل اخلالفة ،بملعب القرب اخلالفة بتاونات.
  حفل الإفتتاح عرف عزف النشيد الوطني و تقديم فقرة استعراضية للتعريف بالفرق الأربعة عشر المشاركة في هذا الدوري ،بعدها أعطى ضربة انطلاقة الدوري،رئيس جماعة اخلالفة .


 
وحسب الجهة المنظمة يهدف هذا الدوري  خلق جو رياضي  تسوده مبادئ التنافسية الشريفة وإعطاء المشاركين فرصة التعارف والانفتاح على الآخر، و كذا المساهمة في تنشيط الحياة الرياضية بالمنطقة وتنميتها وتوسيع قاعدة الممارسين،و محاربة كل أشكال الانحراف و الادمان .
 
مقابلة الافتتاح جمعت بين اتحاد تاونات لقشور و فريق عين عائشة حيث انتصر هذا الأخير بحصة سبعة مقابل أربعة بقيادة الحكم المقتدر عبد الواحد بودبزة .


   وقال محسن القرامطي الناشط الجمعوي ورئيس فرع حركة الطفولة الشعبية بالمنطقة  ” مرحبا بكم في اخلالفة مرة اخرى لقد سبق لجمعية الأمل أن نظمت السنة السابقة الدوري ، والآن تنظمه بشراكة مع فرع حركة الطفولة الشعبية ، وسميناه دوري الصداقة ومبتغانا هو تعميمه على الإقليم كامل ونقدم صورة مشرفة  للرياضة ب اخلالفة” .


     وعبر عبد الله بوشكارة رئيس جماعة اخلالفة ” مثل هاد الدوري ما هو إلا تشجيع للشباب من اجل الخروج من الروتين المعاش ، ولا يتأتى لهم ذلك إلا بمثل هكذا مبادرات و يسعد مجلس جماعة اخلالفة أن يدعمها و أن يكون حاضرا فيها ” .
    وقال محمد اطريطاح  عن جمعية الأمل المشاركة في التنظيم ” اتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذا  الدوري  والهدف هو ابراز قدرات الشباب والنهوض بالاشعاع الرياضي بمنطقتنا” .


   فيما نوه عبد الواحد بودبزة قيدوم المهتمين بالشأن الكوري بتاونات ،”بالقدرات الرياضية الكبيرة لللاعبين متمنيا لهم المزيد من العطاء .”
    وعبر عدد من اللاعبين الشباب المشاركين في الدوري عن امتنانهم بتنظيم هذا الدوري وعن فرحتهم الكبيرة لمثل هذه المبادرات الرياضية التي تهدف لتنمية الحس الرياضي والكروي للشباب الخلالفي .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6042

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى