تعيين إبن تاونات الدكتور محمد عزوزي قائد قيادة سيدي علال البحراوي بتيفلت باشا طرفاية

إدريس الوالي:”تاونات نت”/-علمنا من مصدر مطلع أن نتائج الحركة الانتقالية الواسعة التي أجرتها وزارة الداخلية يوم 16 غشت الجاري ، أسفرت عن تعيين محمد عزوزي قائد قيادة سيدي علال البحراوي دائرة تيفلت بإقليم الخميسات،باشا لطرفاية.
ولقد تمت ترقية محمد عزوزي إلى درجة باشا ضمن 315 رجل سلطة الذي شملتهم الترقية حسب بلاغ وزارة الداخلية من خلال اعمال معايير الاستحقاق والتقييم الشامل للأداء.


وحسب شهادة الصحافي الزميل عبد العالي بوعرفي من موقع” تيفلت بريس” المحلي؛فقد
قضى محمد عزوزي بقيادة البحراوي زهاء 4 سنوات في خدمة الساكنة إستطاع خلالها كسب رهان تسيير مصالح قيادة البحراوي مفعلا المفهوم الجديد للسلطة في أبرز تجلياتها،فمنذ توليه مهامه مباشرة بعد تنصيبه من طرف عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح يوم 25 يونيو 2018 عمل على تطبيق وتنفيذ كل التعليمات والتوجيهات الملكية والوزارية الخاصة بالمفهوم الجديد للسلطة وتقريب الإدارة للمواطن،بشكل غير معتاد.

وبعيدا عن مظاهر البروتوكول المعهودة في المناسبات،تصاعد إسم القائد عزوزي  في كل نقط التجمعات وعلى لسان الساكنة بسبب شعبيته والعفوية الصادقة التي يتعامل بها مع العديد من الفاعلين المحليين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني وكذا المواطنين،حيث بصم السيد قائد قيادة البحراوي على أداء ومسيرة متميزة على رأس قيادة تضم جماعتين قرويتين وهي ايت علي ولحسن وايت مالك .

وأضاف الصحافي بوعرفي  في مقاله الموقع أن رؤساء هذه الجماعات والموظفين فضلا عن المواطنين يشهدون له بالإستقامة ونظافة اليد والقرب من المواطنين وهجر المكاتب المكيفة،والإبتعاد عن الأضواء والسباق نحو الكراسي،ناهيك عن كونه رجل فكر وثقافة…الأمر الذي جعل منه مصدر ثقة لدى المواطن .

وخلال أيام الحجر الصحي في ظل تفشي جائحة كورونا ابان عزوزي عن مهنية عالية جسد خلالها مقاربة تشاركية وسياسة القرب من المواطن التي اتت أكلها وبقيت الجماعات التابعة لنفوذ قيادته بمنأى عن كورونا ،حيث اختار التواصل المباشر مع الساكنة وتوعيتهم بضرورة مكوثهم في بيوتهم، وعدم التنقل والخروج من مقرات سكنهم إلا للضرورة القصوى.

كما شن حملات امنية بمشاركة عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة بجميع الدواوير التابعة لنفوذه لفرض حالة الطوارئ على الجميع لما فيه مصلحة الجميع.

ومع انطلاق تخفيف الحجر الصحي وعودة الحياة إلى طبيعتها اشرف القائ محمد عزوزي رفقة فريقه ليل نهار دون كلل ولا ملل من أجل تنظيم الحركة التجارية التي يعرفها تراب قيادته، كما اشرف على عملية إجراء التحاليل المخبرية لسائقي الطاكسيات والنقل المزدوج والمهنيين والموظفين ،بالإضافة إلى انخراطه الجاد والمسؤول في عمليات تعقيم واسعة لكافة أنحاء قيادته وفي حملات تحسيسية بشراكة مع المجتمع المدني لتعريف المواطنين بخطورة هذه الجائحة وحثهم على التقيد بشروط السلامة الصحية والنظافة وارتداء الكمامة وعدم التزاحم.

كما انخرط في عملية تنظيم السوق الأسبوعي لبيع المواشي بايت واحي إبان فترة الحجر الصحي وأشرف بمهنية على تسهيل عملية استفادة الساكنة من دعم صندوق كورونا خلال زيارة الشبابيك المتنقلة لجماعاتي ايت مالك وايت علي ولحسن؛ كما كان حاضرا في كل المحطات وعلى أهبة الاستعداد لتطبيق فحوى بلاغات وزارة الداخلية لما فيه مصلحة البلاد والعباد.

للإشارة الباشا محمد عزوزي حاصل على الدكتوراه في القانون الخاص؛وصاحب مؤلفات. من بين الإصدارات كتاب حول موضوع “السياسة الجنائية في مواجهة الجرائم الانتخابية- دراسة فقهية قضائية مقارنة”؛الصادرسنة 2022 من فئة 512 صفحة عن مطبعة أبي رقراق بالرباط.

وعلى إثر هذا النبأ السعيد  تتشرف ادارة جريدة ” صدى تاونات” الورقية وموقع ” تاونات نت ” بتهنئة الدكتور محمد عزوزي على هذا الإستحقاق المهني الذي ناله عن جدارة واستحقاق  مع متمنياتنا له بالتوفيق والنجاح في مساره المهني الجديد ، خدمة للصالح العام بمنطقة طرفاية بالصحراء المغربية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7339

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى