تاونات: فرق التدخل الميداني تتمكن من إحتواء الحريق بغابة جبل إيغل الذي أتى على 45 هكتارا من الأشجار

كريم بجو ومنير فلاح:” تاونات. نت”/- أعلن مسؤول،عن تمكن فرق التدخل الميداني من الاحتواء الكامل للحريق المهول الذي اندلع يوم الأحد 21 غشت 2022 بالقطاع الغابوي تمزكانة بالمكان المسمى دكانة الدشار أو بغابة بجبل إيغل التابع لجماعة مزراوة دائرة تاونات والمحادي لحيي احجر معبد والعشايش التابعين لنفوذ الملحقة الإدارية الثانية بجماعة تاونات.

وقال هذا المسؤول في تصريح خاص: “لقد تم احتواء هذا الحريق بفضل تعبئة وتسخير 7 شاحنات صهريجية تابعة لكل من الوقاية المدنية والجماعات الترابية وسيارة رباعية الدفع للتدخل الأولي تابعة للمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وآليتين تابعتين لمجموعة الجماعات ” التعاون” وكذا طائرتين من نوع كانادير مخصصتين لإخماد الحرائق تابعتين للقوات المسلحة الملكية الجوية فضلا عن مآت من عناصر من المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة وعناصر من الجيش الملكي والسلطات المحلية والإقليمية، إضافة إلى متطوعين من الساكنة المحلية، معززين بوسائل مختلفة لإطفاء الحرائق”.

وعاين موقع ” تاونات. نت وصدى تاونات ” الحريق عن قرب، في حينه والذي استنفر السلطات المحلية و الإقليمية لتاونات بحيث حرص عامل الإقليم صالح دحا الحضور شخصيا لعين المكان وتشكيل خلية أزمة لمتابعة عملية اخماد الحريق عن قرب.

هذا وتجدر الإشارة أن الحصيلة الأولية للمساحة التي أتت عليها النيران قد بلغت حوالي 40 هكتارا من الأشجارالغابوية وحوالي 05 هكتارات من أراضي الخواص مغروسة باشجار الزيتون.

هذا وتجهل لحدود الساعة أسباب الحريق، فيما فتحت المصالح المختصة تحقيقا في النازلة، لمعرفة أسباب اندلاع الحريق تحت إشراف النيابة العامة المختصة. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6042

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى