مشاركة منتخبين مغاربة (ينحدرون من تاونات) في المؤتمر العالمي السابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية بكوريا الجنوبية

الرباط:”تاونات نت”/-  تشارك الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم تحت رئاسة (إبن إقليم تاونات) عبد العزيز الدرويش، رئيس الجمعية وبحضور نواب الرئيس نورالدين الأزرق، لحسن بلفقيه، واعتماد الزاهيدي وسعيد أفروخ، جواد الدواحي في المؤتمر العالمي السابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية الذي تحتضنه مدينة دايجون بكوريا الجنوبية من 10 الى 14 أكتوبر 2022، ضمن وفد مغربي رسمي برئاسة حمزة بلكبير العامل المدير العام بالنيابة  للمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية وعبد الوهاب الجابري العامل المكلف بالتعاون والتوثيق والكاتب العام  عصام الكبداني ومجموعة من أطر المديرية.

كما يضم الوفد –حسب بلاغ صحافي توصلنا بنسخة منه- ممثلين عن  جمعية مجالس جهات المغرب والجمعية المغربية لرؤساء الجماعات وعدد من رؤساء مجالس العمالات والأقاليم ورؤساء من الجماعات الترابية المغربية الأخرى وعلى رأسهم النائب البرلماني الأستاذ عبد الإله البوزيدي نائب رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات  ورئيس مقاطعة الرياض-أكدال  بالرباط.  

    هذا المؤتمر الذي يمثل أكبر تجمع للمسؤولين المحليين والجهويين في العالم، سينعقد تحت شعار ” الحكومات المحلية والجهوية تمضي قدما بنفس الزخم”، وسيحضره عدد من مدبري الشأن المحلي من مختلف بقاع العالم بالإضافة لمجموعة من الخبراء وشركاء المنظمة الدوليين.

كما سيعرف تنظيم مجموعة من الجلسات الرسمية والورشات للتطرق لمختلف الإشكاليات والتحديات التي تواجه المدبرين المحليين، بالإضافة لعقد اجتماعات لمختلف أجهزة المنظمة.

وسيكون هذا اللقاء مناسبة للجمعية  للتعريف بتطور الديموقراطية المحلية ببلادنا تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبدور الجمعية في التدبير المحلي ببلادنا وبأهدافها المتمثلة في تبادل الخبرات والتجارب في مجال اللامركزية ودعم التعاون اللامركزي الدولي  وبالإختصاصات الموكولة للمستويات الثلاث للجماعات الترابية بالمغرب وباختصاصات مجالس العمالات والأقاليم على وجه التحديد.

وقد تميز برنامج اليوم الأول بعقد لقاء تنسيقي للوفد المغربي والذي تم خلاله تحديد التوجيهات الكبرى للمشاركة  المغربية في مختلف محطات القمة خاصة فيما يتعلق بحشد الدعم للمرشحين المغاربة الذين سيشاركون في الاستحقاقات الانتخابات لتجديد هياكل المنظمة وكذا تنسيق المواقف مع وفود الدول الصديقة والشقيقة وتوزيع الأدوار  لضمان المشاركة في كافة الورشات ومحطات المؤتمر .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى