احتفال الأدارسة البوزيديين بالولي الصالح سيدي أبي زيد عبد الرحمان بن هبة الله الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف‎‎

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- احتفل الشرفاء الأدارسة البوزيديين بالولي الصالح أبي زيد عبد الرحمان بن هبة الله بتاونات، ابتداءا  من يوم الأربعاء 5 أكتوبر على مدى 5 أيام، حيث كان هناك جلسة علمية بحضور فقيه وعلامة من الرباط بالمسجد الكبير بمركز المدينة  ، وتم القيام بموكب الشموع يوم السبت على الساعة الخامسة مساء انطلاقا من الولي الصالح وجاب كل شوارع تاونات المدينة مشكلا صورة جمالية جميلة جدا ، ورافق الموكب فرق موسيقية تغني بأمداح خير البرية وأطفال يحملون صور جلالة الملك .


      وقال الدكتور جمال الدين البوزيدي لجريدة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” ابان الموكب ” بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف والمخلوقات والمرسلين كما تعلمون موسم الولي الصالح الذي يصادف احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف،الشعب المغربي وسكان هذه المناطق لها محبة خالصة وعميقة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته وبالتالي يحتفى به في هذا الموسم وهذا الموسم تميز منذ اكتر من سيعة قرون بميزة أولها حفل لإعذار الأطفال – الختانة – وثانيا التبرك به  للزواج لأن في هذا الموسم هذا الموسم تم تطويره خلال 50 سنة الأخيرة حيث أصبحت فيه عدة مسابقات في تجويد وحفظ القرآن و في النثر والشعر في مدح سيد البرية ومسابقات في مختلف الرياضات ومختلف الفئات وجلسات علمية ، ويتم كل هذا تحت اشراف المجلس العلمي المحلي لتاونات والمندوبية الإقليمية للتعليم ، كما الأنشطة الأخرى تشرف عليها المصالح الخارجية تحت الرئاسة الفعلية لعامل إقليم تاونات،  من مندوبية للصحة مندوبية للشبيبة والرياضة و المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومختلف المصالح الأخرى،  كما أننا نشكر السلطات المحلية والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل والصحافة في مقدمتهم “.


   وفي يوم الأحد 9 أكتوبر تم الاحتفال رسميا في مكان ضريح الولي الصالح بأمداح نبوية وأذكار كما تم توزيع جوائز على الفائزين بالمسابقات بحضور شخصيات مدنية و أمنية وعسكرية ، على رأسهم السيد الكاتب العام الجديد .
       وفي هذا السياق قالت  التلميذة سهام العرجي وهي من التلميذات النجيبات عقب تتويجها صرحت  لجريدة ” صدى تاونات ” وموقع “تاونات نت” أنها مسرورة بهذا التتويج وإنها فرحة لتمثيل مدرستها عثمان بن عفان التأهيلية بتاونات في هذه المسابقة الثقافية التي تم تنظيمها بالمناسبة .

 فيما قال تلميذ هو الآخر فائز من نفس المؤسسة في المسابقة الثقافية أنه شعور جميل أن كبار الشخصيات يمنحون له الشهادة و هذه الشهادة سيهديها لمدير مؤسسته وكل الأساتذة والأستاذات .
      من جانبه نوه مشارك يترأس فرقة الهياتة من تيسة أنه مسرور بهذه المشاركة وهذا يشكل متنفس للساكنة .
      وكما نوه محمد عويطة رئيس فرقة الغياطة بتاونات أنه هو الآخر سعيد بالمشاركة والجميع استحسن هذا الحفل في ذكرى المولد النبوي الشريف .
   وقد استحسن الذهبي احمد رئيس جمعية الرباط للسيارات العتيقة أنهم فخورين بتواجدهم بهذه المنطقة الجبلبة الرائعة تاونات ويشكرون الساكنة التي خرجت لتشاهد هذه القافلة كما يشكرون كافة المتدخلين والشركاء .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6212

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى