تعيين محمد ناجي رئيس دائرة تاونات الأسبق كاتبا عاما جديدا بعمالة إقليم السمارة

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- اشرف عامل إقليم السمارة حميد النعيمي في شهر غشت 2022 ؛على تنصيب  رئيس دائرة تاونات الأسبق محمد ناجي  كاتبا عاما جديدا لعمالة الإقليم .

وخلال حفل التنصيب –الذي حضره عدد من المسؤولين وعدة شخصيات وعلى رأسهم قائد الحامية العسكرية والسادة البشاوات الثلاث و السادة القواد والسادة شيوخ و أعيان القبائل والسيد رئيس المجلس الاقليمي  والنواب والمستشارون البرلمانيون ورؤساء المصالح الأمنية و الهيئة القضائية و ورجال السلطة بمختلف رتبهم، ورؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين، وفعاليات سياسية وجمعوية ونقابية وممثلي الصحافة المحلية- اشاد عامل الإقليم  بالكاتب العام السابق الذي تقاعد و أجزل له الشكر لتفانيه في العمل و حسن أخلاقه و رحب بالضيف الجديد و تمنى له مقاما طيبا  بالإقليم والتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

وكشف عامل عمالة إقليم السمارة ، أن تعيين رجال السلطة أتى في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة، التي أطلقتها وزارة الداخلية في سياق ضخ دينامية متجددة في عمل الإدارة الترابية لتواكب حاجيات المواطنين ومشاريع التنمية في مختلف الميادين، وتجسيدا للمفهوم الجديد للسلطة الذي ما فتئ جلالة الملك نصره الله، يؤكد عليه باعتباره السبيل الأنجع لتدبير الشأن المحلي.

و قد اختتم السيد العامل كلمته بأن شدد  على أن يكون الجميع في خدمة المدينة و النهوض بها لتبقى على سكة الإصلاح و التقدم لتنزيل الرؤية السديدة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

وتجدر الإشارة أن محمد ناجي هو من مواليد سنة 1972 بشفشاون؛حاصل على الإجازة في البيولوجيا سنة 1994 و الدكتوراه في الجيولوجيا التطبيقية سنة 2004 خريج الفوج 36 من مدرسة استكمال تكوين أطر وزارة الداخلية.

هذا و قد عمل الكاتب العام الجديد  كرئيس دائرة القباب بعمالة خنيفرة ما بين سنتي 2002 و 2004.كما عين رئيس لدائرة أحفير بعمالة بركان من سنة 2004 إلى سنة 2008.
و كان قد كلف أيضا برئاسة دائرة سيدي قاسم من سنة 2008 إلى سنة 2011.ثم رئيس دائرة تاونات ما بين 2012 -2018 حيث كانت له بصمة متميزة وخاصة حسب شهادة الجميع. لينتقل بعد ذلك  ليشغل منصب باشا بمدينة زاوية الشيخ بإقليم بني ملال من سنة 2018 إلى سنة 2019 و لتكون محطته التالية باشا بمدينة بني ملال منذ سنة 2019 إلى سنة 2022 و بعده يحط الرحال بإقليم السمارة ليشغل منصب كاتب عام جديد بهذا الإقليم.

إقليم السمارة هو إقليم في جهة العيون الساقية الحمراء بالصحراء المغربية. ويحده من الشمال إقليم طانطان وإقليم آسا الزاك، ومن الجنوب والشرق موريتانيا، ومن الغرب إقليم طرفاية وإقليم العيون. ويقع إقليم السمارة على مساحة تقدر بـ 000 62 كلم مربع. وتعد السمارة بمثابة المدينة الرئيسية وعاصمة هذا الإقليم. وحسب الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014، فالإقليم يضم 014 66 نسمة.

وعلى إثر هذا النبأ السعيد  تتشرف ادارة جريدة ” صدى تاونات” الورقية وموقع ” تاونات نت ” بتهنئة السيد محمد الناجي على هذا الإستحقاق المهني الذي ناله عن جدارة واستحقاق  مع متمنياتنا له بالتوفيق والنجاح في مساره المهني الجديد ، خدمة للصالح العام بمنطقة السمارة بالصحراء المغربية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6212

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى