الحبس النافذ لمقرصن المكالمات الدولية بتاونات

حميد الأبيض-فاس:تاونات نت”/- حكمت ابتدائية تاونات مؤخرا على مقرصن مكالمات هاتفية دولية وتحويلها إلى مكالمات محلية ومس بنظام المعالجة الآلية للمعطيات الخاصة بشركة للاتصالات، بالحبس النافذ ل8 أشهر و5 آلاف درهم غرامة، مع أدائه 7 ملايين سنتيم تعويضا مدنيا لفائدة شركتي اتصالات في شخص رئيسيها ومجلسيها الإداريين.

وآخذته بتهم “القرصنة وتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى مكالمات محلية باستعمال نظام الاتصال بدون ترخيص باستخدام نظم المعالجة الآلية للمعطيات والدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وتغيير طريقة معالجتها وطريقة إرسالها وإدخال معطيات في نظام المعالجة الآلية وتغيير معطياتها”.

واعتقل المتهم من طرف الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية بتاونات، بناء على شكاية تقدمت بها شركتان للاتصالات بعد تسجيلهما قرصنة العديد من المكالمات الهاتفية الدولية المتعلقة بهما، وبعد تعقب أثر هذه الجريمة اعتمادا على الخبرات والتقنيات اللازمة التي مكنت من تحديد مقر سكناه واعتقاله والبحث معه.

وحجزت لديه 700 شريحة هاتفية لمختلف شركات الاتصالات وأجهزة الجسر الخاص بهذه الشرائح ومجموعة من المعدات الإلكترونية المستعملة في قرصنة المكالمات الدولية وحواسيب متصلة بالأنترنيت وأجهزة التوجيه وأخرى متطورة مختلفة تسهل عملية القرصنة، إضافة لعدة هواتف عادية وذكية ومعدات إلكترونية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6212

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى