حفل رائع بدوار تلغزة بجماعة كلاز بتاونات تميز بإجراء حفل حناء لفائدة الفتيات وتنظيم موكب قصعات الكسكس

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، نظمت جمعية جبال للتنمية بمساهمة مادية بسيطة لأعضاء الجمعية والساكنة، “الإحتفال السابع” من المولد النبوي الشريف بدوار تلغزة بجماعة كلاز بإقليم تاونات، يوم السبت 15 أكتوبر 2022، تحت شعار “التراث في خدمة التنمية “، وذلك بحضور جمع غفير من ساكنة تلغزة والوافدين من القرى المجاورة.

 كما شهد الاحتفال حضور قائد قيادة كلاز ورئيس جماعة كلاز وممثلين عن السلطة المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة.

     وقد انطلق الاحتفال بإجراء حفل حناء لفائدة الفتيات (من 5 سنوات إلى 12 سنة)، حيث استفادت من العملية حوالي 40 فتاة، كما تم تنظيم حفل ديني أحياه طلبة القرية، تم خلاله تلاوة القرآن وإنشاد الحضرة والأمداح المحلية.

 وعلى الساعة الثانية بعد الزوال تم تنظيم موكب قصعات الكسكس، حيث جرت العادة على انخراط عدد من الأسر بدوار تلغزة في تهييئ قصعات الكسكس على شرف المدعوين والحضور، حيث تم نقل هذه القصعات في موكب بهيج إلى الفضاء الذي سيحتضن مأذبة الغذاء.

 وعلى الساعة الرابعة مساء انطلق عرض فرقة التبوريدة التابعة لجمعية جبال للتنمية على أناشيد الحضرة والأمداح النبوية في اتجاه ساحة العرض، حيث رسم أعضاء فرقة التبوريدة عروضا فنية وإبداعية لاقت استحسان الحاضرين، تلاها مباشرة عرض لفرقة احمادشة المحلية.

        وقد اختتم الحفل بالدعاء لصاحب الجلالة بالشفاء والنصر والتمكين وتوجيه الشكر للسلطات المحلية والقوات العمومية والمنتخبين على حضورهم ومساهمتهم الفعالة في إنجاح هذا الاحتفال.

 

هذا وتجدر الإشارة أن هذه الجمعية التي أشرفت على هذا الحفل الجميل والتي يرأسها أستاذ جامعي بالرباط وهو إبن المنطقة الدكتور عبد المنعم لزعر قد سبق لها أن عقدت في السنة الماضية وبالضبط يوم الجمعة 22 أكتوبر 2021 بدوار تلغزة، الواقع بجماعة كلاز  باقليم تاونات جمع عام تأسيسي لجمعية جبال للتنمية، بحضور حوالي 40 شخصا من ساكنة تلغزة وفي احترام تام للتدابير الاحترازية الجاري بها العمل، وقد تضمن جدول أعمال الجمع العام التأسيسي النقط التالية:

  1. المناقشة والتصويت على مشروع القانون الأساسي؛
  2. التصويت على أعضاء المكتب المسير.

       انطلقت أشغال الجمع العام التأسيسي بكلمة لبدر الدين الأندلوسي شكر فيها السلطة المحلية والحاضرين واستعرض السياق العام الخاص بتأسيس الجمعية وسلط الضوء على أبرز أهدافها، وفي نفس الإطار تدخل عبد المنعم لزعر الذي قام بقراءة وشرح الخطوط العريضة لمشروع القانون الأساسي، ليتم المرور لمسطرة التصويت، حيث تم إقرار مشروع القانون الأساسي بإجماع الحاضرين.

       وبعد التصويت على مشروع القانون الأساسي قدمت اللجنة التحضيرية لائحة لأعضاء المكتب المسير المكونة من 15  عضوا بناء على مقتضيات القانون الأساسي، وتم تكليف عضو من الحاضرين للإشراف على عملية التصويت حيث وافق الحاضرين بالاجماع على اللائحة المقترحة للمكتب المسير والتي جاءت على الشكل التالي:

  • الرئيس: عبد المنعم لزعر؛
  • نائبة أولى للرئيس: أسماء بوعزة؛
  • نائب ثاني للرئيس: محمد السائح؛
  • نائب ثالث للرئيس: محمد العباوي؛
  • الكاتب العام: هشام العباوي؛
  • نائب الكاتب العام: نهيلة السيحي؛
  • امين المال: بدر الدين الأندلوسي؛
  • نائب أمين المال: عبد العالي لزعر؛
  • المستشارون:محمد البريدي، محمد المريولي، محمد الأندلوسي، رائد الجاي، محمد السيحي، عبد المجيد العروسي، صهيب لزعر. 

وتجدر الإشارة كذلك في هذا الإطار أن رئيس هذه الجمعية  الدكتور عبد المنعم لزعر هو من مواليد سنة 1980  ببلدة تلغزة جماعة كلاز بإقليم تاونات؛ حاصل على الدكتوراه في العلوم السياسية والقانون الدستوري، استاذ العلوم السياسية والقانون الدستوري حاليا بكلية الحقوق السويسي جامعة محمد الخامس بمدينة الرباط؛ فضلا عن إنخراطه في عدد من الجمعيات والمنتديات الوطنية على رأسها عضويته في “منتدى كفاءات إقليم تاونات”.

له عددا من المقالات والإصدرات أخرها  بعنوان “اللعبة الانتخابية ورهانات الحقل السياسي بالمغرب”، من تقديم زميله بالكلية الدكتور أحمد بوز، حيث خرجت طبعته الأولى نهاية شهر ماي الماضي، عن مطبعة شمس برينت بسلا، في 276 صفحة من الحجم المتوسط.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6205

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى