شبح العزل يحوم حول مستشارين جماعيين بمجلس جماعة أورتزاغ بتاونات

نبيل التويول-الوردزاغ:”تاونات نت”/ –  قال مصدر قيادي بالكتابة المحلية لحزب الاستقلال بجماعة اورتزاغ بتاونات  لموقع “تاونات نت” ” إن شبح العزل يحوم حول منتخبين بمجلس جماعة أورتزاغ.

و أكد المسؤول القيادي الذي رفض الكشف عن هويته لعدم تخويله الحديث مع وسائل الإعلام باسم الميزان أن : مستشاران بمجلس جماعة أورتزاغ يتحسسان رأسهما على خلفية تعليمات مركزية كانت قد وجهت لرجال السلطة تحثهم على تفعيل القانون الخاص بحالات تنازع المصالح بين الجماعات الترابية و هيئاتها و بين أعضاء مجالسها الذين ثبت تورطهم في ربط مصالح خاصة بالجماعة من خلال اتفاقيات أو عقود أو الاستفادة من المال العام.

و حسب مصدرنا ” فإن الأمر يتعلق بمستشار تربطه مصلحة خاصة مع شخص مفوض له تسيير مقهى المسبح الجماعي في أوردزاغ، و مستشار آخر الذي يربطه عقد كراء فيلا تم توقيعه في وقت سابق لنفسه لما كان رئيسا لجماعة أورتزاغ.

و أضاف المصدر ذاته ” أن المنتخبين المذكورين ينتظرهما قرار العزل و ذلك لمخالفتهما القوانين التنظيمية التي تمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة الترابية أن يربط مصالح خاصة مع الجماعة الترابية التي هو عضو فيها، أو مع هيئاتها، أو أن يبرم معها عقودا للشركات و تمويل مشاريع الجمعيات التي هو عضو فيها، و بصفة عامة أن يمارس كل نشاط قد يؤدي إلى تنازع المصالح، سواء بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو أحد فروعه.

و كان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد أكد في دورية  سابقة وجهت لرجال السلطة بالعمالات و الأقاليم أن ” كل منتخب ثبت في حقه إخلال بالمقتضيات القانونية من خلال ربطه مصالح خاصة مع جماعته الترابية أو هيئاتها، يجب أن ترتب في حقه الآثار القانونية التي تقتضيها الوضعية، و ذلك من خلال مباشرة الإجراءات القانونية المتعلقة بعزل المنتخبين.

ملاحظة:كاريكاتور من إبداع  نبيل التويول.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6203

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى