جلالة الملك يعين إبن تاونات لعمومري كاتبا عاما للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة وبقية أعضاء الهيئة

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- استكملت الجهات المعنية في المغرب، يوم الإثنين 24 أكتوبر، تعيين باقي أعضاء الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها (حكومية)، والتي تتألف من 12 عضوا إضافة إلى رئيسها.

كما تأتي طبقا لأحكام الدستور والقانون الجديد المنظم لهذه الهيئة الدستورية الهامة.

وعَيَّنَ جلالة الملك محمد السادس أربعة أعضاء في الهيئة، بعد أن سبق وعَيَّن بشير الراشدي رئيسا لها الذين يخول القانون المنظم لها لجلالته حق تعيينهم.

والأعضاء الأربعة هم: إبنة تاونات نادية عنوز (مفتشة في قطاع المالية)  وعبد السلام العماني،ودنيا بن عباس الطعارجي، وعبد الصمد صدوق وذلك اعتبارا لما يتوفر عليه هؤلاء الأعضاء من تجربة وخبرة وكفاءة في مجال اختصاص الهيئة، ولما هو مشهود لهم به من تجرد وحياد واستقامة ونزاهة.

الكاتب العام  أحمد لعمومري

وقال الديوان الملكي، في بيان، إن تلك التعيينات تهدف إلى “استكمال تركيبة هذه المؤسسة، وتمكينها من النهوض بالمهام التي يخولها لها الدستور”، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح أن من أبرز هذه المهام ما يتعلق بـ”مجالات تنفيذ سياسات محاربة الفساد  وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة وثقافة المرفق العام وقيم المواطنة المسؤولة“.

كما عَيَّنَ رئيس الحكومة عزيز أخنوش 4 أعضاء في الهيئة هم: غيتة لحلو، ونعيمة بنواكريم، ورشيد لمدور، وعبد المنعم محسني.

فيما عَيَّنَ رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي كلا من أمينة الفكيكي، ونور الدين مؤدب، وعَيَّنَ رئيس مجلس المستشارين النعام ميارة كلا من رابحة زدكي، وعبد الخالق الشماشي.

كما تفضل صاحب الجلالة، بتعيين ابن إقليم تاونات الإطار المالي والكاتب العام السابق لقطاع الوظيفة العمومية  أحمد لعمومري، كاتبا عاما لهذه الهيئة.

أحمد العمومري والسفير الإسباني بعد تسليمه الوسام الكبير

يذكر أن الكاتب أحمد العمومري هو من مواليد إقليم تاونات،حاصل على دبلوم مهندس في “تقنية القياسات القانونية والصناعية” وفي “تدبير الجودة” بفرنسا، تكللت تجربته بحصوله على دبلوم «مستشار مدقق: القطاع العام » وعلى دبلوم « مدقق دولي في مجال تدبير أنظمة الجودة ».

 وفي 2016 عين كاتبا عاما لوزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية إلى حدود تفضل جلالة الملك وتعيينه كاتبا عاما للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها.

وتولى العمومري قبل 2016 منصب مدير تحديث الإدارة ومدير الدراسات والتواصل والتعاون والكاتب العام بالنيابة بوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة وعددا من مناصب المسؤولية بوزارة الصناعة والتجارة بالمصالح الخارجية ثم بالمصالح المركزية كرئيس لقسم « تقنية القياسات القانونية والصناعية » ثم لقسم « مراقبة جودة المنتجات الصناعية »، قبل أن ينتقل إلى وزارة الاقتصاد والمالية ليشغل منصب رئيس قسم « التنظيم والبرمجة » تم منصب رئيس قسم «التكوين والتعاون » بمديرية الشؤون الإدارية والعامة.

وتجدر الإشارة كذلك أنه سبق أن تم توشيح الكاتب العام أحمد العمومري بوسام الصليب الأكبر للاستحقاق المدني من درجة ضابط كبير بالمملكة الإسبانية، في شهرأبريل 2018 بالرباط ؛اعترافا بجهوده لتحديث الإدارة المغربية، وانخراطه في النهوض بالعلاقات بين المغرب وإسبانيا في مجال الوظيفة العمومية.
وتسلم العمومري وسام الاستحقاق من سفير المملكة الإسبانية بالمغرب، ريكاردو دييث – هوشليتنر، باسم العاهل الإسباني فيليبي السادس، خلال حفل حضرته العديد من الشخصيات من عالم السياسة والأعمال والدبلوماسية والفن والإعلام.

أحمد العمومري أثناء تسلمه وسام التوشيح وهو في غاية الفرحة والسرور

جريدة”صدى تاونات” الورقية ومعها جريدة”تاونات نت” الإلكترونية تتقدمان بأحر التهاني للسيد الكاتب العام أحمد العمومري على هذه الترقية المستحقة وتتمنى له المزيد من النجاح والتوفيق في مهامه.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6205

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى