دور الأسرة في التربية والتعليم هو عنوان لقاء تواصلي بثانوية سيدي المخفي ضواحي تاونات‎‎

 كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/– نظمت جمعية اباء وأولياء التلاميذ الثانوية التأهيلية سيدي المخفي إقليم تاونات يوم 21اكتوبر الجاري  بالثانوية التأهيلية سيدي المخفي لقاءا تواصليا بحضور كل من عبد الالاه شاكر بصفته رئيسا لجمعية اباء وأولياء التلاميذ  ومدير الثانوية التأهيلية سيدي المخفي والعربي بن عمر بصفته  حارس عام  وكذا المقتصد  و بباقي اعضاء المكتب .
      ويأتي هذا اللقاء التواصلي الأول من نوعه  في تاريخ المؤسسات التعليمية  بسيدي المخفي الذي عرف حضورا مهما الآباء والأمهات  من مختلف دواوير جماعتي  سيدي المخفي وتمزكانة .


تم مناقشة  أهم المشاكل والإشكالات  التي تؤثر سلبا على واقع التعليم والتحصيل العلمي  بهذه المؤسسة.
هذا طرح بعض  الآباء مجموعة من المعيقات  التي تعيق العملية التربوية والتي لا حل الا بتظافر جهود  جميع الأطراف المتدخلين .
      هذا وقد أفاد عبد الرحيم المسياح الفاعل المدني وعضو بالجماعة ينتمي للمعارضة في تصريح خص به جريدة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” عقب اتصال هاتفي أجرته معه حيث أدلى بالتصريحات التالية ” حضرت بصفتي كممثل للساكنة بالمجلس الجماعي لسيدي المخفي (مستشار جماعي انتمي للمعارضة )لانني اعرف جيدا الدور المهم الذي يلعبه التعليم في الرقي بالمجتمعات  من براثين التخلف الى التقدم والازدهار  ،قضايا  التعليم اضعها ضمن أولوياتي  كمستشار جماعي لأن بناء الإنسان  أولى من بناء العمران ،البناء هذا الإنسان يجب علينا الاهتمام بالمدرسة العمومية وتجويد خدماتها  وذلك للتقليص من النسب المرتفعة للهدر المدرسي بإقليم تاونات حسب الإحصائيات الأخيرة ولهذا  وجب على جمعيات الآباء وأولياء وأمهات التلاميذ بجميع المؤسسات التعليمية  بإقليم تاونات عقد لقاءات  تواصليا للتحسيس بهذه الظاهرة .

 وأضاف قائلا :”اللقاء الذي عقدته جمعية اباء وأولياء التلاميذ الثانوية التأهيلية سيدي المخفي كان ناجحا ومهما وذلك بحضور مهم الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ لأول مرة في  تاريخ هذه المؤسسة التعليمية ، وأعطت المرأة القروية درسا مهما في هذا اللقاء وذلك بحضور ثلاث أمهات  لهذا اليوم الدراسي  وهذا دليل على  أن المرأة القروية لم يعد دورها يقتصر فقط  على الأشغال المنزلية بل أصبحت تواكب وتشارك الرجل  في السهر على  تمدرس الأجيال الصاعدة والدفاع عن قضايا المدرسة العمومية “.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6212

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى