التاوناتيون يلبون دعوة المجتمع المدني للتبرع بالدم‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- توافد على مركز التكوين و لإدماج المرأة بحي الرميلة الكبرى بمدينة تاونات صبيحة يوم الثلاثاء 8 نونبر الجاري؛العشرات من النساء والرجال للتبرع بالدم تجسيدا لروح التضامن والتعاون مع كل من هو في حاجة لهذه المادة الحيوية سيما وأن بلادنا لازالت تعاني مع حرب الطرقات .


   والمتدخلون في هذه العمل الانساني النبيل نجد في طليعتهم الجمعية الإقليمية للقصور الكلوي والشأن  والمركز الجهوي لتحاقن الدم فضلا عن نساء مركز تكوين وإدماج المرأة بتاونات المذكور أعلاه فضلا عن السلطات المحلية التي سهرت في مجال اختصاصها لإنجاح العملية.


   هذا وقالت ربيعة الحجاجي رئيسة جمعية “شمس للمرأة  والطفل” التي تقوم بتسيير المركز ” قمنا بهذه الحملة لأن هناك خصاصا في هذه المادة في المغرب بأكمله والهدف هو أن نساهم نحن بدورنا في إنقاذ الناس الذين هم في حاجة لهذه المادة الحيوية.. والحمد لله الاجواء تمر في احسن أحوال طبعا بدعم ومساندة كل من التعاون الوطني والمجلس الإقليمي بتاونات والمجلس البلدي بتاونات والسيد عامل تاونات المحترم “.


فيما قال الدكتور عزيز مزدي وهو ممثل الجمعية الإقليمية للقصور الكلوي والشأن الصحي  “أن العملية تعرف نجاحا وإقبالا كبيرا للمتبرعات والمتبرعين للقيام بهذا العمل الإنساني النبيل والناس الذين هم بحاجة لهذه المادة المستفدين هم من ضحايا حوادث السير والناس الذين لهم حوادث مزمنة للدم و مرضى السرطان. “


فيما قالت مواطنة ” نحن أبناء وبنات تاونات  معروفين بالجود والكرم وأتينا للتبرع بالدم وهي أول مرة نتبرع وبالصحة والسلامة والله يحفظ سيدنا. “
  وعبر عن نبل هذه المبادرة مواطنين آخرين هم أيضا تبرعوا بالدم وقال أحدهم لجريدة “صدى تاونات” وموقع ” تاونات نت ” (أنه مر من تجربة احتياجه للدم ويعرف بقيمة الأمر جيدا).

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6205

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى