لعنة الحرائق تعود مجددا لتاونات وتشب في جبل لقرع بعين مديونة‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- تتوالى مصائب هذه السنة كقطع الليل المظلم مع الأسف بسبب ظاهرة الحرائق التي أكلت الكثير من نيران غابات  عديدة  بمدن مختلفة من  أرجاء المملكة .

 واليوم تعيش ساكنة جماعة  عين مديونة  بتاونات مأساة اندلاع النار بغاباتها الكثيفة  وتحديدا بجبل  لقرع التابع لجماعة عين مديونة المجاور لعدة مداشر سكنية .
  وطالب العديد من رواد الفيسبوك وصفحة محلية بعين مديونة  بمنصة فيسبوك بضرورة تعبئة فرق إطفاء إضافية، بسبب ضعف الوسائل ” اللوجستيكية ” المعتمدة في عملية التدخل، تجنبا لوقوع كارثة بجبل عين مديونة ، للحيلولة دون انتشارها في باقي مناطق سكنية قريبة من الجبل .


   وعلمت مصادر “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” أن النيران إلتهبت منطقة واسعة هناك  كما ضاعت ممتلكات بعض المواطنين .
وأضافت نفس المصادر أن هناك جهود متواصلة من طرف السلطات المحلية ورجال الإطفاء الذين حلوا بالمنطقة بمجرد توصلهم بالخبر  للسيطرة على الحريق واخماده.

   ويشار إلى أن إقليم تاونات اكتوى بألسنة النيران هو الآخر هذه السنة بعدما أتلفت النار مساحة 45 هتار بجبل اغيل الحريق الذي تناقلت وسائل إعلام محلية ووطنية أحداثه.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6212

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى