عدد جديد من جريدة “صدى تاونات” الخاص بشهر نونبر2022 في الأكشاك والمكتبات

الرباط:”تاونات نت”/- صدر مؤخرا العدد 390 (نونبر2022) من جريدة “صدى تاونات” الورقية ، والذي تضمن الإخبارية والأنباء المحلية على رأسها تقريرا إخباريا بعنوان” جلالة الملك يعين إبن تاونات لعمومري أمينا عاما للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة وبقية أعضاء الهيئة العديد من الملفات والتقارير” والخبر البارز حول ” إطلاق أول ضيعة نموذجية رقمية بالمغرب بفاس لصاحبها إبن تاونات أمين زروق بحضور وزير الفلاحة الصديقي”وتغطية ل” ‎‎جمعية مغربية يرأسها إبن تاونات الدكتور جمال البوزيدي تدعم تمويل مشاريع بفلسطين” وتغطية أخرى بعنوان”أسرة القضاء بالراشيدية تكرم وتودع إبن تاونات الرئيس الأول الأستاذ عبد الغني الشاغ الرئيس الاول لدى محكمة الاستئناف” وتغطية ل” تعيين إبن تاونات عبد اللطيف العمراني في منصب المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة “.

كما تضمن العدد تقريرا مفصلا حول ” لأول مرة..برلمانيو أقاليم تاونات ووزان وسيدي قاسم يترافعون من أجل قنطرة بين إقليمي تاونات ووزان”وتغطية ل” تعيين عبد اللطيف السحيمي رئيسا للمحكمة الابتدائية بتاونات خلفا للأستاذ مصطفى البرهومي”.

وأخبار تهم دائرة تيسة على رأسها “مرضى معوزين يطالبون بالتسريع بإفتتاح مركز تصفية الدم بتيسة …”  ومقال بعنوان ” توفير حافلات النقل المدرسي للتلاميذ والتلميذات بجماعات ترابية بدائرة تيسة يخلف إستحسانا من طرف أولياء واباء التلاميذ” وخبر بعنوان ”  مجموعة الجماعات التعاون تواصل فك العزلة عن دواوير بتراب دائرة تيسة“.

كما تضمن العدد تقريرا إخباريا حول “العثور على جثة مسن كان يعيش وحيدا في بيته بحي الدشيار بتاونات المدينة‎‎ ” وتقريرا إخباريا حول “حادثة سير مروعة في طريق بني وليد بضواحي تاونات “وخبرا بعنوان” مصرع عامل  إختناقا في “بالوعة” للصرف الصحي في قرية أبا محمد‎‎‎.

   وتضمن العدد كذلك ” التاوناتيون يلبون دعوة المجتمع المدني للتبرع بالدم‎” وخبر حول”  تكريم (إبن تاونات) إدريس عبادي عميد كلية الحقوق بالدار البيضاء بمسرح محمد الخامس بالرباط”؛ وتغطية ل” أمل الصغيوري ..عارضة من تاونات في معرض الصناعة التقليدية بأبوجا بنيجيريا ” وخبرا حول ” إبن تاونات الدكتور عمر بجو يحصل على شهادة التأهيل الجامعي ببني ملال‎‎”و خبرا حول” جريمة اغتصاب قاصر بمدينة تاونات تهز مشاعر الساكنة والجاني في قبضة العدالة”وخبرا يتعلق ب” وفاة تلميذ وعشريني في حادثين مؤلمين بقرية با محمد”.

 وتضمن العدد الجديد ” المستشار البرلماني إبن تاونات السطي يحمل المسؤولية لفشل تجربة التعليم عن بعد لضعف تغطية شبكة الإنترنت في المناطق النائية” وخبرا بعنوان” قدور زويبع مدير السجن المحلي بتاونات يتم ترقيته لإدارة سجن بوركايز بفاس” وتقريرا إخباريا  بعنوان ” انتقاء 178 شابة من إقليم تاونات بشركة متخصصة في صناعة الألياف البصرية والأسلاك الكهربائية لصناعة السيارات بمدينة طنجة ” وخبرا حول ” يوم دراسي في موضوع “الحركة العلمية بإقليم تاونات” من تنظيم المجلس العلمي المحلي بتاونات”.

ومن بين المواد الإخبارية والتغطيات الإعلامية التي جاء بها العدد هناك الخبر المتعلق ب ” الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة بفاس  تحتفي بالشّاعر إبن تاونات الدكتور عبد السلام المساوي بفاس” وتقريرا إخباريا حول ” جامعة إبن طفيل التي يرأسها إبن تاونات الميداوي تتبوأ المراتب الأولى وطنيا مرة أخرى في مجالات الهندسة والفيزياء”.

كما يضم العدد في مواده “مقهى أدبي بمكناس يحتفي بالشاعر إبن إقليم تاونات عبد الله الطني ويقدم قراءة في آخر ديوانه “معلقات سجلماسة” ” وخبرا أخر بعنوان” تميز بإجراء حفل حناء لفائدة الفتيات وتنظيم موكب قصعات الكسكس: حفل رائع بدوار تلغزة بجماعة كلاز بتاونات.”.

وخبرا بعنوان”معرض الفرس بالجديدة..الحصان “نمرق” في ملكية عبد الرفيع العطار من إقليم تاونات يحرز على الميدالية الذهبية” وخبرا آخر” مشاركة وازنة لفرق من إقليم تاونات في مهرجان التبوريدة بجماعة سيدي داود إقليم مولاي يعقوب”.

وخبرا يتعلق باحتفالا بذكراها 28 لميلادها:*صدى تاونات* تحتفي بعدة شخصيات وفعاليات وتكرمها  يومي 24 و25 دجنبر 2022 بتاونات“.

وتضمنت الجريدة  كذلك في عددها الأخير عدة أخبار متفرقة وعلى رأسها خبرين رياضين” الصحافة الرياضية الوطنية تفقد أحد أعمدتها: الصحافي الكبير(إبن تاونات) علي الحسوني “و” تتويج (إبن إقليم تاونات) محسن بويعلى بطلا لجهة الدار البيضاء الكبرى  في رياضة الكيك بوكسينغ”‎‎؛فضلا عن أخبار متفرقة من  دائرة تيسة؛ وأخبار من غفساي وعدة أخبار تهم مناطق قرية أبا محمد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6310

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى