إبن تاونات ياسين بونو حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي: العياء سبب الخسارة أمام كرواتيا

محمد الأزمي:”تاونات نت”/- قال إبن تاونات ياسين بونو، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني والمنتخب الوطني المغربي، “إن العناصر الوطنية كانت تمني النفس باحتلال المركز الثالث في المونديال.”

وأضاف حامي عرين الأسود، خلال تصريح صحافي بعد خسارة المنتخب المغربي، اليوم السبت، أمام كرواتيا في مباراة الترتيب، أن “العياء لعب دوره في خسارتنا اليوم، لكن اللاعبين قدموا كل ما لديهم أمام كرواتيا”.

وتابع قائلا: “كان صعيب باش نسترجعو طراوتنا البدنية والنفسية بعد الخسارة أمام فرنسا في نصف النهائي”؟

وختم تصريحه “كنهني الدراري كاملين وحتى المنتخب الكرواتي، ومازال غانحاولو نديرو أكثر من هادشي في البطولات المقبلة”.

هذا وتجدر الأإشارة أن المنتخب المغربي لكرة القدم خسر بهدفين لواحد أمام نظيره الكرواتي في مباراة تحديد المركز الثالث برسم بطولة كأس العالم 2022، التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت.

وبدأ “أسود الأطلس” مجريات الجولة الأولى بارتباك كبير في الخط الخلفي، ما خلف أخطاء دفاعية فادحة، كلف أحدها هز شباك الحارس ياسين بونو في حدود الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب يوشكو غوارديول؛ غير أن رد المنتخب المغربي لم يتأخر كثيرا بعد أن تمكن المدافع أشرف داري من إحراز هدف التعادل برأسية مركزة في حدود الدقيقة التاسعة.

ومع مرور دقائق الجولة الأولى استعادت العناصر الوطنية توازنها في المباراة، إذ تحسن مردود رفاق العميد حكيم زياش بشكل كبير، كما أتيحت لهم فرص سانحة التهديف لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب.

وفي حدود الدقيقة 41، نجح المنتخب الكرواتي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب ميسلاف أورسيتش، لتنتهي تفاصيل الجولة الأولى بتقدم المنتخب الكرواتي بهدفين لواحد.

وفي أطوار الجولة الثانية قرر وليد الركراكي إعطاء الفرصة للعديد من اللاعبين الشباب لخوض بعض الدقائق في بطولة كأس العالم، أمثال إلياس شاعر وأنس زروري؛ فيما اضطر لتغيير كل من أشرف داري وجواد الياميق بسبب إصابة عضلية لحقت بهما.

وفي حدود الدقيقة 74 أتيحت كرة هجومية سانحة للتهديف للمنتخب المغربي عن طريق المهاجم يوسف النصيري، غير أنه لم يحسن استغلالها لتعديل النتيجة، لتنهي صافرة الحكم القطري تفاصيل المواجهة بفوز المنتخب الكرواتي بهدفين لواحد، ولينهي بذلك المنتخب المغربي مشاركته المتميزة في بطولة كأس العالم 2022 في المركز الرابع.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6310

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى