تكريم الفنانة نجاة الوافي خلال إحتفال جريدة “صدى تاونات” ب28 سنة من التأسيس

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- أقيم، مؤخرا نشاطا إشعاعيا تم خلاله تكريم للفنانة المغربية المقتدرة إبنة تاونات نجاة الوافي في حفل فني، تقديرا لمشوارها الفني الحافل في السينما والتلفزة والدراما، ضمن فعاليات الذكرى 28 من تأسيس جريدة “صدى تاونات” المحلية وذلك يوم السبت 24 دجنبر 2022 بمقهى ومطعم نسيم الريف بمدينة تاونات بمشاركة الفنانين المختار الجنحي وعلي التاوناتي ورشيد البكوري والشابين الفنانين الشقيقين سلسبيل ونوفل الذكري وبتنشيط الأستاذ سعيد الغولي وبحضور العديد من الشخصيات والفعاليات الوطنية والمحلية.

وأعربت الفنانة نجاة الوافي عن سعادتها بالمشاركة في إحتفالات جريدة “صدى تاونات” وبهذه المبادرة النبيلة المتمثلة في تكريمها بإقليمها ومنطقتها  تاونات في جو عائلي وحميمي.

 وقالت أنها تعتز لكونها من بين كوكبة المكرمين، ومؤكدة أن هذا التكريم يعد “بداية جديدة لمسارها المهني”، ولا يمكن إلا أن يشجعها على المثابرة أكثر في هذا المجال.

ولم تفت الوافي أن تشكر وتنوه بجريدة “صدى تاونات” وبمضامينها وبقائها هذه المدة الطويلة (أكثر من ربع قرن) صامدة رغم كل المشاكل والتحديات.

كما حضرت بحب وشغف فقرات تكريم شخصيات  مرموقة من بين ما جادت به ارض الاجداد من وزراء سابقين واساتذة جامعيين ودكاترة وشخصيات من مختلف المجالات .

ووجهت التهنئة بهذه المناسبة الطيبة للسي ادريس الوالي على جهوده المتواصلة لأكثر من  28 سنة من الاجتهاد والاشتغال والعمل الدؤوب لانجاح وايصال جريدة “صدى تاونات” الى كل الغيورين، بمصداقية ونزاهة، لتنوير الراي العام وإتاحة الفرصة لثلة من الاقلام النزيهة والعقول النيرة متمنية عمرا مديدا لجريدة “صدى تاونات”، ولكل الساهرين والمدعمين  من قريب او عن بعد لهذا المنبر  الاعلامي المتميز  في بلادنا .

كما شكرت كل من ساهم في إنجاح هذه المناسبة، ومن ضمنهم  الأستاذ السي سعيد الغولي، الاطار المعروف، والمقرر العام لمنتدى كفاءات تاونات والشاعر المرهف،  وشكرت الوزير السي نجيب الزروالي الوارثي على كلمته في حقها،  والمستشار البرلماني السي خالد السطي، والسيدة نعيمة الصنهاجي وكل من جد أو تعب في هذه الامسية الطيبة، كما شكرت على وجه الخصوص السي عبد الجليل المجيدي (صاحب فندق كولدن اسطار تاونات) على حفاوة الاستقبال وكرمه .

وكالعادة شهد الإحتفال كذلك تكريم بعض الفعاليات والشخصيات وهم  الوزير ناصر بوريطة (وزير الخارجية) والوزير الأسبق والسفير السابق بتونس البروفيسور نجيب الزروالي وارثي والبطل المتألق ياسين بونو (حارس المنتخب الوطني؛ينحدر من تاونات) و ذة. فاطمة الزهراء الورياغلي(مديرة نشر أسبوعية “فينانس نيوز”)وذة. زبيدة الفتحي (مقدمة الأخبار بالإسبانية بالقناة الأولى؛تنحدر من تطوان)وذة. نعيمة الصنهاجي (رئيسة “جمعية تمدرس الفتاة القروية”؛ تنحدر من تاونات)والأستاذ محمد أبو الخبرة (عضو المجلس العلمي المحلي بتاونات) والمقاول الشاب أمين زروق (صاحب أول ضيعة نموذجية رقمية بالمغرب) واللاعب الرياضي عبد الرحمان الحواصلي (حارس مرمى إتحاد اتواركة بالرباط؛ينحدر من تاونات) و الفنان الشعبي علي التاوناتي بالإضافة إلى السيد محمد الدياني (عامل نظافة بجماعة تاونات) نظرا لما قدموه هؤلاء من خدمات جليلة  كل واحد في مجاله،بحضور وجوه ثقافية وفكرية وإعلامية وفنية ورياضية وطنية ومحلية.  

وتجدر الإشارة أن الممثلة نجاة الوافي 10 مارس 1975، هي من مواليد مدينة الدار البيضاء لأبوين ينحدران من شمال المغرب وبالضبط من إقليم تاونات. وتتنقل حاليا بحكم إشتغالها بالفن والسينما ما بين المغرب وأمريكا.

بدأ اهتمامها بالمجال الفني منذ أن بلغت 11 سنة بالاستماع إلى أغاني الشيخ أحمد قعبور، إلى حصولها على شهادة في التسيير والإدارة  بمدينة المحمدية سنة 1995 ودبلوم في الفنون بمدينة سانتيتيان بفرنسا سنة 2005 ودبلوم آخر  في الإخراج بكندا سنة 2013.

شاركت في عدة أعمال سينيمائية وطنية ودولية أشهرها مسلسل العين والمطفية من إخراج شفيق السحيمي ومسلسل تريكة البطاش، أيضاً السلسلة الكوميدية الشهيرة لالة فاطمة والسلسلة الكوميدية شريكتي موشكيلتي، وفيلم الباندية من إخراج سعيد الناصري وفيلم يجب إنقاذ سعيد للمخرج الفرنسي ديديي كروسيي وفيلم عنوان جديد للمخرج الكندي صوفي لوغا وعدة أعمال أخرى حيث يبلغ عددها أكثر من 30 عمل فني.

كما أن الفنانة نجاة الوافي معروفة بإشتغالها في الإخراج حيث قامت بإخراج ثلاثة أفلام بكندا ما بين سنتي 2015 و2016.

كما قدمت العديد من البرامج التلفزية من بينها برنامج لالة لعروسة النسخة الأولى سنة 2005. وبرنامج صحتك أولاً، وساهمت في تنشيط العشرات من المهرجانات واللقاءات الوطنية فضلا عن تقديمها أيضاً العديد من الإعلانات الإشهارية بالقنوات المغربية والمؤسسات الخاصة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6303

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى