تتويج المشاركين في المسابقة التي احتضنتها جمعية تهتم بالمجال الفني بتاونات‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- شهدت دار الشباب الوحدة بتاونات حفل تتويجي للمسابقة الإقليمية التي نظمتها وأشرفت عليها جمعية أجيال للموسيقى والفنون الجميلة بشراكة مع جمعيات أخرى  ، زوال الجمعة 30 دجنبر الجاري .
    ابتدأ الحفل التتويجي بكلمة ترحيبية بكل المتسابقين الذين وصلوا  مراتب متقدمة بالمسابقة  ، كما قدموا  عروضا في مختلف المجالات الفنية من رسم وغناء ومسرح وعزف وكوميديا… 
   تخلل فقرات هذا الحفل التتويجي  أيضا وقفات موسيقية أبدع فيها ابن تاونات الفنان رضوان التاوناتي نجل الراحل مصطفى البقال أول من احدث متحف للتراث اللامادي بالإقليم .
   وعبر عدد من المتوجين من الطفلات والأطفال لجريدة “صدى تاونات”  وموقع “تاونات نت” عن شعورهم وارتساماتهم بخصوص هاته المشاركة .
من بينهم الطفلة هداية صبحي التي جاءت في كلمتها أنها كانت منذ مدة تحلم أن تتألق في مجال العزف على الآلات الموسبقية والسنة الماضية ألحت على أن تختار كهواية لها العزف على آلة “الكيطارة” وطموحها كبيرا في احتراف المجال مستقبلا .

كما قالت أيضا التلميذة فيروز باجو المشاركة في صنف الغناء أيضا أن اخوتها هم من كانوا وراء تشجيعها وهي تشعر بفرح كبير بعد ان عاشت هاته التجربة التي اكدت انها ساعدتها اكثر في الغناء على ركح الخشبة …

 نفس الأمر عبرت عنه التلميذة منار العمراني التي تنحدر هي الأخرى من أسرة فنية وإنها تعشق الغناء وهاته المسابقة شكلت لها نقطة مهمة في إبراز موهبتها إقليميا شاكرة المنظمين.
الشيء ذاته التي أفادت به الطفلة مهام في حديثها ل موقع ” تاونات نت” و “صدى تاونات” .
   هذا وقد إلتقت جريدة “صدى تاونات ”  وموقع ” تاونات نت” أيضا بالمشرف على مركز للثقافة بتاونات المدينة المشارك أطفال مركزه في المسابقة الأستاذ أيوب أزطوط الذي تحدث لنا عن ما يقدمونه لأطفال المركز من تأهيل على مستوى المهارات اللغوية والثقافية وكل ما سيجعلهم أشخاص قادرين على أن يكونوا فاعلين منتجين في مجتمعهم مستقبلا .
   وتجدر الإشارة إلى أن الجوائز أشرف عليها رئيس جمعية أجيال للموسيقى والفنون الجميلة هشام بوزيدي .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6303

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى