من بينهم إبن تاونات سعيد الفكاك ..حزب التقدم والاشتراكية يكشف أعضاء مكتبه السياسي الجديد

خديجة بناجي-الرباط:”تاونات نت”/- كشف حزب التقدم والاشتراكية مؤخرا عن لائحة أعضاء مكتبه السياسي بعد تجديده من طرف اللجنة المركزية للحزب المنبثقة عن المؤتمر الوطني للحزب الذي جرى تنظيمه أواسط شهر نونبر 2022.

وحافظ نحو نصف أعضاء المكتب السياسي القديم المنبثق عن المؤتمر الوطني لسنة 2018 على مناصبهم في المكتب الجديد، بإجمالي 20 عضوا من أصل 39 عضوا، مقابل انضمام 19 عضوا جديدا أغلبهم شباب، ومغادرة 11 من أعضاء المكتب السابق لمناصبهم.

ومن بين الأعضاء الباقون  الذين حافظوا على منصبهم ضمن أعضاء المكتب السياسي الجديد نجد إبن إقليم تاونات الأستاذ سعيد الفكاك و شرفات أفيلال، عبد الأحد الفاسي فهري، عائشة لبلق، رشيد روكبان، مصطفى عديشان، عبد الواحد سهيل، ماجدولين العلمي، كريم تاج، أحمد زكي، خديجة الباز، رشيد حموني، فاطمة الزهراء برصات، ثريا الصقلي، عبد الرحيم بنصر، مصطفى الرجالي، عبد السلام الصديقي، إدريس الرضواني، عزوز صنهاجي، ونادية تهامي.

وتجدر الإشارة أن القيادي السياسي سعيد الفكاك هو من مواليد مرنيسة بإقليم تاونات ؛حاصل على دبلوم الفلسفة من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.سبق له أن اشتغل في التسعينات إطارا في مجلس النواب حيث كان رئيسا لمصلحة الفريق النيابي للحزب بالمجلس ثم في بداية عهد حكومة بن كيران شغل منصب مدير ديوان وزير الصحة البروفيسور الحسين الوردي، ثم عين سنة 2013 على رأس مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لأطر وموظفي وزارة الصحة إلى حدود نهاية سنة 2022.وحاليا يشغل مهمة إطار مستشار بمجلس النواب.

سعيد الفكاك سبق له انتخب رئيسا للشبيبة الإشتراكية سنة 1998 ثم كاتبا عاما سنة 2004.

الفكاك يعد من أنشط الوجوه في الحزب على مستوى الإعلام بحيث يتم دائما استدعاؤه للدفاع عن قضايا يتبناها الحزب أو توضيح بعض الإشكاليات او تبني بعض المواقف سواء في وسائل الإعلام العمومية أو الخاصة بمختلف أنواعها بصرية أو سمعية أو ورقية أو إلكترونية.

نتمنى للأستاذ سعيد الفكاك التوفيق والنجاح في مهمه الحزبية…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6310

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى