جمعية طبيبات القطاع الخاص تنظم حملة طبية لتقريب الخدمات العلاجية لساكنة جماعة أولاد داود بتاونات

منير فلاح:”تاونات نت”/- في إطار عملية رعاية، نظم المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم تاونات، بشراكة مع جمعية طبيبات القطاع الخاص، وجمعية دعم مركز تصفية الدم والشأن الصحي بالإقليم، وبتنسيق مع عمالة تاونات والسلطات المحلية، مؤخرا، قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة سكان جماعة اولاد داود بدائرة تيسة بإقليم تاونات.

القافلة الطبية، التي أشرفت عليها المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس، تروم تقريب العلاجات من المواطنين، وتحديدا بالنسبة لقاطني المناطق النائية.

واستهدفت التدخلات الطبية على مجموعة من الاختصاصات، فيما استفادت من العملية عشرات المرضى من تراب جماعة اولاد داود بتاونات.

كما استفاد المرضى من ساكنة هذه المناطق، نساء ورجالا وأطفالا، من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

وقد شارك في هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، إلى جانب عدد من الممرضين وعدد من الإداريين والتقنيين.

وقالت الطبيبة الدكتورة خديجة الحدادي في تصريح صحافي خصت به “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” “أن هذه المبادرة لقيت استحسانا كبيرا لدى الساكنة كما خلفت ارتياحا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة” مشيرة أن “جمعية طبيبات القطاع الخاص بتعاون مع باقي الشركاء ستنظم عدة حملات طبية في جهة فاس مكناس ومنها طبعا مناطق بإقليم تاونات”.

وللتذكير فإنه طبقا وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ، الرامية إلى التجند لمواجهة الانخفاض الشديد الذي عرفته درجات الحرارة ببعض مناطق المملكة، اتخذت وزارة الصحة مجموعة من التدابير والإجراءات؛ منها إطلاق  عملية ” رعاية ” لضمان استمرارية وتعزيز التغطية الصحية لفائدة ساكنة هذه المناطق المتضررة.

وقد تم خلال هذه العملية تقديم كل الخدمات الصحية الوقائية والتحسيسية وكذا الفحوصات الطبية اللازمة في الطب العام والمتخصص والخدمات التشخيصية بالأشعة والتحاليل الطبية والفحوصات  الوظيفية مع توفير العلاجات الضرورية و تقديم الأدوية اللازمة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6310

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى