فعاليات مدنية بحوض ورغة العليا بتاونات تطلق عريضة “الوحدة” للنهوض بواقع الصحة في المنطقة

محمد المرنيسي:”تاونات نت”/- وجهت مؤخرا فعاليات مدنية بجماعات تمضيت، طهر السوق، فناسة باب الحيط، بني ونجل، بني وليد، بوعادل، وبوهودة التابعة لإقليم تاونات عريضة، للنهوض بواقع الصحة حيث دعت كافة المواطنين للانخراط في عملية جمع التوقيعات.

وكشف بلاغ للجنة، توصل به موقع “تاونات نت” ومعه جريدة “صدى تاونات” بنسخة منه، أن العريضة استفت كافة شروطها، منها الموافقة الإدارية من طرف السلطات المحلية، وعلى المواطنين بالجماعات المعنية الانخراط في عملية جمع توقيعات عريضة ” الوحدة “، للمطالبة بإنشاء مستشفى القرب لفائدة سكان حوض ورغة العليا، وتجويد الخدمات الصحية بالمراكز الصحية المحلية.

وحسب البلاغ نفسه، فإن لجان مركزية، ومحلية، ستسهر على مواكبة كل الخطوات التنظيمية، للتعريف بمضمون العريضة، وبفلسفة جمع التوقيعات.

وكشفت اللجنة المكلفة بالتنسيق، في بلاغ سابق، أن كل فعاليات المجتمع معنية بالعريضة، في إطار تعزيز الملف الترافعي، وعرضه على السلطات الحكومية المختصة، من أجل إدراجه كمقترح لبرامج هيكلة العرض الصحي بالجماعات التي تعاني هشاشة بنيوية في العرض الصحي.

وأضاف بلاغ اللجنة أن المبادرة تستند إلى آلية المقاربة التشاركية، باعتبارها آلية فعالة في التخطيط للسياسة الصحية الوطنية، في إطار حكامة جديدة تبتغي إرساء دعامات مخطط الصحة 2025.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7223

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى