مؤسستان تعليميتان بتاونات يستفيدان من عروض تحسيسية لمخاطر التدخين والمخدرات

كريم بجو:”تاونات نت”/- حضيت مؤسستين تعليميتين بمدينة تاونات ذلك يوم الإثنين أول يوم الدورة الثانية المدرسية و30 من يناير المنصرم ، بعروض تحسيسية  قدمت للمؤسستين  فيما يخص مخاطر التدخين والمخدرات لفائدة التلاميذ .

أطرهذه الدورة  إبن تاونات البار حسن البغدادي الوجه المألوف في الإعلام العمومي ابن تاونات ورئيس الجمعية المغربية لمحاربة التدخين والمخدرات حيث صبيحة اليوم كان لتلاميذ اعدادية النهضة موعدا مع الخبير في المجال ، بشراكة وتنسيق مع فعاليات جمعوية فاعلة في الإقليم وبتعاون مع ممثلي المؤسسة التعليمية .


   وفي زوال ذات اليوم إنتقل المحاضرون الى اعدادية علال الفاسي بمنطقة الرميلة الكبرى،الحصة اطرها خيرة الأساتذة الأجلاء منهم حسن البغدادي ومحمد أبو الخبرة  وآخرون .
  وصرح لموقع “تاونات نت ”  وجريدة “صدى تاونات” ذ. حسن البغدادي مؤطر هذه الحصة التحسيسية ورئيس الجمعية المغربية لمحاربة التدخين والمخدرات بالمغرب ” اليوم برمجنا حصتين تواصليتين بمؤسستين تعليميتين وتأتي هاته اللقاءات التي  تندرج في اطار محاولة نشر الوعي بأخطار التدخين والمخدرات التي توسعت بشكل كبير وخطرها على مستوى السن والجنس والجغرافية ونحاول كفاعلين مدنيين بطرق أو بأخرى التواصل وتحسيس الناشئة بعواقب هاته المبيقات، سيما وأن هناك بارونات مخدرات ، طبعا  لكون المنطقة معروفة بالقنب الهندي والحشيش وهذا عامل سلبي في الحقيقة يزيد من خطر تعرض النشء للإنغماس في هاته الكوارث .”


وتابع البغدادي “نحن نشتغل على المستوى الوطني في اطار الجمعية من أجل التصدي لهاته المخاطر المحدقة بأبناءنا” .
وأبرز في ذات السياق متحدثنا أنهم أطروا أنشطة في عدد من المدن ويغمره شعور خاص كونه يتواجد كإبن هذا الإقليم  ويحسس أبناء منطقته بالأمر، سيما وأن درس في هاته اعدادية النهضة التي اطر طبحية فيها .


     ومن جهة أخرى قال حميد الشارف الفاعل الجمعوي الذي حضر في الورشتين التحسيسيتين ” يأتي هذا العرض التحسيسي الذي من تنظيم  جمعية تاونات الورتزاغ و بتنسيق مع الجمعية المغربية لمحاربة التدخين والمخدرات.وهذا النشاط شارك فيه أساتذة من  المجلس العلمي بتاونات في شخص ذ. محمد أبو الخبرة والمجلس العلمي لمكناس في شخص الأستاذ أحمد هشامي “.


     وعبر الأستاذ احمد  هشامي الأستاذ السابق والواعظ بالمجلس العلمي المحلي لمكناس والفاعل المدني المشارك في العروض التحسيسية على قيمة هاته المناسبات في ترسيخ الوعي لدى النشء بمخاطر التدخين. وأضاف أن  مداخلته كانت  مركزة في أربعة نقاط أساسية   والتي انصبت حول تفسير  لفلدات اكبادنا  مخاطر التدخين والمخدرات الذين تابعوها بكل عناية واهتمام. كما تم التاكيد في ختام كلامه مع التلاميذ إلى انه لابد من  اعمال العقل لتفادي كل شر وكل ضرر.” 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7248

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى