(إبن تاونات) الدكتور عزيز مشواط رئيس الفريق العلمي لمركز منصات في جلسة تشاورية بمجلس النواب

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- في إطار انفتاحها على محيطها المؤسساتي والتشريعي، استضاف مؤخرا الفريق البرلماني للتقدم والاشتراكية الفريق العلمي لمنصات .

  وقد جرى اللقاء بمقر البرلمان المغربي في إطار جلسة تشاورية حضرها مدير المؤسسة (إبن مرنيسة –إقليم تاونات) الأستاذ عزيز مشواط والأستاذ رشيد حموني رئيس الفريق البرلماني لحزب التقدم والاشتراكية. كما حضر عن الكتلة النيابية البرلمانية لبنى الصغيري، النائبة الأولى للجنة العدل والتشريع، ومدير الفريق الاشتراكي عزوز الصنهاجي، بالإضافة إلى عدد من البرلمانيين المنتمين لنفس الحزب.

 وفي اللقاء ذاته، قدم الفريق العلمي لمنصات لمحة عن الدراسات والأبحاث المنجزة من طرف المركز. وتكون فريق منصات كل من الأستاذ عبد الرحمن الزكريتي والأستاذة إكرام عدنني العضوين الرئيسيين في المؤسسة، والأستاذة فاطمة إيكا المكلفة بالمشاريع والأستاذ محمد عبد الوهاب رفيقي المستشار بالمركز. وبالإضافة إلى ذلك، حضرت اللقاء كل من زينب مقبول ووفاء بلوى خريجتي برنامج جيل.

وشكلت المناسبة فرصة لبحث سبل التعاون وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والإشكاليات المجتمعية الراهنة.

وفي معرض افتتاحه للجلسة ، أعرب رشيد حموني، رئيس الفريق البرلماني عن ترحيبه بمبادرات منصات الرامية إلى مد الجسور بين الفاعلين السياسيين والأكاديميين.

 كما  أكد في الوقت ذاته  على انفتاح الحزب على كل المقترحات والتوصيات العلمية المنتجة في إطار  البحث العلمي مبديا الاستعداد من أجل التعاون والعمل على تنمية المجتمع المغربي.

وفي السياق ذاته، ذكر مدير مؤسسة منصات عزيز مشواط  بأهداف منصات الرامية إلى القيام بالبحوث الأساسية الميدانية الهادفة إلى توفير أرضية علمية للنقاش المجتمعي الهادئ والهادف.

كما أشار مشواط إلى رسالة منصات والمتمثلة في  بناء جسور التواصل بين الفاعل الأكاديمي و الفاعل المؤسساتي، للاستفادة من المقاربات العقلانية الكفيلة ضمان  تنمية  المجتمع المغربي،  اعتماد على معطيات علمية.

يذكر أن منصات للأبحاث والدراسات الاجتماعية التي يرأسها الأستاذ الجامعي عزيز مشواط  هي مؤسسة بحثية ومنظمة غير ربحية مقرها الدار البيضاء، المغرب.

وتهدف المؤسسة إلى القيام بالبحوث المعمقة الهادفة إلى تطوير أفكار ريادية وتطبيق المقاربات المختلفة بخصوص الإشكاليات الاجتماعية سواء على الصعيد المحلي، الوطني أو الإقليمي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى