أمن فاس يعتقل 8 أشخاص من إقليمي فاس وتاونات اختطفوا شخصا بسبب الكنوز

حميد الأبيض-فاس:”تاونات نت”/- وضعت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، رهن الحراسة النظرية، 8 أشخاص من إقليمي فاس وتاونات، أعمارهم بين 28 و47 سنة، لتورطهم في اختطاف واحتجاز شخص وطلب فدية مالية من زوجته، انتقاما منه بسبب مشاكل بين الطرفين مصدرها التنقيب عن الكنوز.

واعتقلت عناصرها بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، المتهمين تباعا زوال الثلاثاء الماضي في إطار البحث في شكاية تقدمت بها زوجة المختطف التي توصلت بمكالمة هاتفية من أحدهم أخبرها باحتجاز زوجها مطالبا إياها بفدية نظير الإفراج عنه، تحت طائلة قتله في حال تعذر ذلك.

واستشارت الزوجة مع عائلتها وعائلة زوجها بعد توصلها بمكالمة هاتفية من رقم مجهول يهددها بقتل زوجها في حالة عدم أدائها مبلغا ماليا فدية، ليستقر قرارهم على ضرورة إبلاغ المصالح الأمنية رغم تهديدها في حال الإقدام على ذلك، قبل توجهها إلى ولاية الأمن لتقديم شكاية في الموضوع.

ونسقت المصالح الأمنية مع الزوجة بعد معاودة المتصل التواصل معها وتحديد زمان ومكان تسلم الفدية في المدينة، إذ راقبتها عناصر أمنية بزي مدني إلى أن التقت المكلف لتعتقله وتهتدي بعد البحث معه إلى تحديد هويات باقي المشتبه فيهم الذين أوقفوا تباعا في اليوم نفسه.

وتنقلت عناصر أمنية رفقة بعض الموقوفين إلى دوار بجماعة أوطابوعبان بتيسة بتاونات، حيث كانت الشبكة تحتجز الزوج لتحرره وتقتاده إلى ولاية الأمن لاستنطاقه بدوره خاصة بعدما كشفت المعطيات الأولية للبحث كون المتهمين اختطفوه وطالبوا بالفدية، في إطار تصفية الحسابات معه.

ويشتبه في كونه المختطف عرض بعض أفراد الشبكة لعملية نصب واحتيال واستولى على مبلغ مالي منه بداعي استخراج الكنوز، ما عمق ضباط الشرطة القضائية بولاية الأمن البحث فيه لمعرفة ما إذا كان الأمر يتعلق بشبكة مختصة في التنقيب عن الكنوز بمختلف مدن جهة فاس.  

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7239

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى