مجلس الحكومة يصادق على تعيين (إبن تاونات) سمير إسارة مديرا للمركز الوطني للتوثيق

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- عقدت الحكومة، يوم 8 مارس 2023، مجلسا للحكومة، برئاسة عزيز أخنوش،رئيس الحكومة، خصص للتداول والمصادقة على عدد من مشاريع النصوص القانونية، ومقترحات تَعْيِينٍ في منَاصِبَ عليا.

واختتم مجلس الحكومة أشغاله بالتداول والمصادقة على مقترحات تعْيين ٍ في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.وفي هذا السياق تم على مستوى المندوبية السامية للتخطيط، تعيين إبن إقليم تاونات المهندس سمير إسارة، مديرا للمركز الوطني للتوثيق.

للإشارة فالمدير الجديد سمير إسارة  هو من مواليد قرية أبا محمد بإقليم تاونات؛حاصل على دبلوم مهندس الدولة من المدرسة الوطنية للأرصاد الجوية بتولوز – فرنسا، سنة 1994 وماجستير في الاقتصاد والإدارة سنة 2006 (جامعة ليل- المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات) وعلى درجة الماجستير المهني في الهندسة الاستشارية سنة 2010 (كلية الفنون التطبيقية في باريس بشراكة مع المدرسة الحسنية للأشغال العمومية).

بدأ مشواره المهني سنة 1994 كمهندس مسؤول عن تطوير النماذج الرقمية للتوقعات الرصدية بالمركز الوطني للأبحاث الرصدية، ثم تقلد عدة مناصب المسؤولية بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، حيث شغل منصب رئيس مصلحة تسويق الخدمات الرصدية (1999-2005)، ثم رئيس قسم الاتصال والتسويق (2005-2006)، ثم رئيس قسم التسويق والمالية (2006-2009)، ثم رئيس قسم الشؤون التقنية والتجهيز (2009-2011)، وبعد ذلك رئيس قسم الشؤون الإدارية (2011-2013). 

وفي سنة 2013، التحق بالمندوبية السامية للتخطيط حيت تم تعينه مديرا للموارد البشرية والشؤون العامة، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن تم تعينه مديرا للمركز الوطني للتوثيق التابع للمندوبية السامية للتخطيط خلال اجتماع مجلس الحكومة المنعقد يوم الأربعاء 8 مارس 2023.

فضلا عن ذلك فالمدير سمير إسارة هو عضو نشيط في عدد من المؤسسات والمجالس وعلى رأسها عضويته في مجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الاحصائية وكذلك عضويته في الشبكة العالمية لمؤسسات التدريب الإحصائي (GIST)التابعة للجنة الإحصائية للأمم المتحدة (UNSC)وعضويته في المجلس الإداري ل “منتدى كفاءات إقليم تاونات”.

ألف مبروك ومزيدا من الإشعاع والنجاح…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7255

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى