تجسيدا لثقافة الإعتراف أميج تاونات تحتفي بنسوة على طريقتها الخاصة

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – احتفاءا باليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس نظمت أميج تاونات يوم السبت 11 مارس الجاري بدار الشباب الرميلة بمدينة تاونات.
أمسية احتفالية  على شرف  نسوة تم تكريمهن نظير خدماتهم الجليلة وعرفانا بدورهن في الحياة .
    جاء هذا الحفل تحت شعار “نساء في الظل” و تنزيلا للمذكرة رقم 1 الصادرة عن المكتب الوطني والخاصة بتنظيم أنشطة شهر مارس و تحت شعار “متحدون من_أجل المساواة”.

الحفل كان مناسبة لتسليط الضوء على فئة مهمة من النساء التاوناتيات اللائي  تشتغلن في الظل،تواجهن مطبات الحياة بسلاح العزيمة و الإصرار وأيضا لترسيخ ثقافة الإعتراف من خلال تكريم السيدتين فاطمة العيساتي و لالة منانة اعترافا بما قدمتاه للمجتمع طيلة مسار طويل من العمل و التضحية .
    وفي كلمتهمن بالمناسبة لمجلة “صدى تاونات” و لموقع ” تاونات نت ” بادلن الشكر الجزيل للجمعية المنظمة مؤكدين على عمق فرحهن العميق بهاته الإلتفاتة النبيلة التي أدخلت الفرحة والسرور .


     وفي تصريح خص به موقع “تاونات نت” قال كمال أمغار الكاتب المحلي لفرع الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بتاونات المدينة ” أنه يندرج اليوم احتفالنا بالمرأة التاوناتية.وهذا جاء من خلال خلاصات المؤتمر الاخير للجمعية المغربية لتربية الشبيبة الذي كان تحت شعار من أجل اقرار سياسات عمومية تعنى بقضايا الطفولة والشباب والمرأة التي هي محور أساسي في عمل الجمعية ” .


     فيما قال أمين أوبقلا إطار الجمعية أن “هاته المبادرة جاءت لتقديم لهؤلاء النسوة كلمة حب واعتراف لما قدمن لصالحنا ، وتابع يوم واحد غير كافي لهم في الحقيقة ولأن المرأة عماد المجتمع وكما يقول القول المأثور المرأة مدرسة اذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق .”
    وتعتبر جمعية أميج التي تتألف من نخب تعليمية من الجمعيات التي تشتغل بجدية رفقة جمعيات أخرى بالإقليم ، وعرفت أكثر بإشتغالها مع التلاميذ وذاك في تقديمهم حصص الدعم والمراجعة للتلاميذ من أوساط اجتماعية هشة الذين يجتازون الإمتحانات الإشهادية في نهاية السنة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7346

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى