الشاعر محمد العزوزي يصدر نصوصا شذرية بعنوان “حالات سطو في لا وضوح اللامحتمل”

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- صدرت للكاتب والشاعر (إبن كتامة والمقيم بتاونات) الأستاذ محمد العزوزي نصوص شذرية بعنوان “حالات سطو في لا وضوح اللامحتمل”، عن مطبعة بلال بمدينة فاس.

ويتوزع الكتاب على 52 صفحة، ويتكون من أربعين نصا كانت قد نشرت سنة 2012 بصفحة الباب المفتوح بجريدة العلم بالعناوين “رؤية لا غير”، و”لا حب”، و”على محمل الحياة”، و”دوران في حلقة الحقيقة”، و”شعرية قصوى”، و”لا قطيعة”، و”انتشاء”، و”بعين حدس”، و”عطاء العطاء”، و”خلود”، و”مشهد خراب”، و”فتنة الماوراء”، و”في طريق الرغبة”، و”قابلية الحياة”، و”من الذات إلى الماضي”، و”اللافعل” و”مزاج عكر”، و”تأملات مسائية”…

ويحاول الكاتب والشاعر والقاص والروائي محمد العزوزي في هذه التجربة الإبداعية “الانفتاح على الشذرة وتجريبها كجنس إبداعي له القدرة على الاقتراب من العمق الفلسفي والعمق الشعري للغة”.

يشار إلى أن كتابات محمد العزوزي تتوزع على أجناس أدبية عديدة كالشعر والقصة والرواية والشذرة والمقال.

وقد جرى التنويه بمجموعته الشعرية “أشياء آبقة من رؤيا” خلال دورة 2010 لجائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب، وفاز بجائزة ناجي نعمان الأدبية صنف الاستحقاق سنة 2013.

 كما سبق أن إختاره معهد سيزار ايخيدو سيرانو ومتحف الكلمة بإسبانيا سفيرا فخريا للغة الإسبانية بالمغرب سنة 2018.

وقد صدرت لمحمد العزوزي رواية “كتامة” أو “حكاية سفر من أجل لوحة حشيش”، وقصيدة ـ ديوان “كأغنية ضالعة في الهشاشة”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7349

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى