فعاليات في الفن والرياضة والعمل الجمعوي بتاونات ضيوفا لبرنامج بإذاعة فاس الجهوية في رمضان‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – حطت الرحال اذاعة فاس الجهوية بتاونات المدينة يوم الجمعة 17 مارس الجاري بعد حوالي أسبوع يفصلنا عن رمضان لتسجيل فقرات ستبث في الشهر الفضيل .


   يشرف على البرنامج الإذاعي و الإعلامي عبد الحق بلوط قيدوم الأصوات الإذاعية بإذاعة فاس الجهوية التابعة للإذاعة الوطنية ، فتم التسجيل مع تاجر لحلويات رمضان متحدثا عن خصوصية تجارته في الشهر الفضيل كما تم تسجيل مع فعاليات جمعوية ورياضية حول خصوصيات سيدنا رمضان كما يحلوا للمغاربة تسميته . 


      البرنامج يسمى  رمضانيات ويهتم بالعادات والتقاليد على مستوى مدن وحواضر جهة فاس مكناس  ويتم  من خلاله استضافة العديد من الفعاليات المحلية لهاته المدن والحواضر للتحدث لنا عن ما يميز مدنهم في الأيام المباركة التي هي أيام شهر رمضان الفضيل .


  أما الحصة الفنية فتم تسجيلها مع رائد الأغنية الشعبية الذي يعتبر  من قدماء الموسيقى الجبلية الذي عايش الراحل العروسي والراحلة شامة الزاز إنه الفنان القدير علي التاوناتي .


   كما تم تسجيل فقرة هي الأخرى في المجال الفني مع الشابين الشقيقين سلسبيل ونوفل بإعتبارهما فنانين صاعدين،صنعوا الحدث بأصواتهم الجميلة والجذابة في الشهور الأخيرة  في المشهد الفني التاوناتي وتناولتهم مختلف وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية ، وهم إبني  الفنان علي التاوناتي .


ليتم اسدال الستار في نهاية تسجيلات البرنامج الإذاعي مع المقاولة والفاعلة في المجال السياحي نعيمة الفحفوحي المرأة الحديدية التي استطاعت أن تثبت ذاتها في عالم المقاولة والإستثمار المحلي في المجال السياحي حيث  تحدثت للإذاعة عن تجربتها وعن المائدة الرمضانية في منتزهها بجبل يفرن بتاونات .


   هذا ناهيك عن التحدث عن ما يميز تاونات في رمضان بين الأمس واليوم  قدمها  فاعل في المجال الإعلامي بالإقليم .
  ويشار إلى كون أن هذا البرنامج سيبث كل يوم أربعاء في رمضان على الساعة الحادية عشرة صباحا ، بالاذاعة الجهوية لفاس التابعة للاذاعة الوطنية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7223

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى