الطفل سامي التوزاني ضمن قائمة المنتقين الأولين بمدينة تاونات من قبل تظاهرة مواهب كروية‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – نشر موقع قافلة تظاهرة مواهب كروية التي تجوب كل عمالات وأقاليم المملكة التي تنتقي أجود اللاعبين ، قائمة الأطفال البراعم الذي وقع عليهم الإختيار وحضوا بإعجاب لجنة انتقاء المواهب الكروية .

 الغاية من هاته التظاهرة هو تقريب المواهب من المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين، ومن ثم تأطيرهم ومساعدتهم لإستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب مما يفتح أمامهم أبواب الإحتراف الرياضي.
    
ومن هؤلاء البراعم على مستوى منطقة تيسة بتاونات الطفل سامي التوزاني الذي يبلغ من العمر 12 سنة .

الطفل سامي  هو سليل أسرة لها باع طويل في الميدان الرياضي منذ تأسيس ولعب الأب رفقة آخرين بالجمعية الرياضية تيسة في ثمانينيات القرن الماضي .
   مجلة “صدى تاونات ” ومعها موقع “تاونات نت” ربطت الإتصال بعائلة الطفل سامي التوزاني بتهنئتهم أولا بمناسبة تأهل ابنهم في المرحلة الأولى وأيضا لإفادتنا بمسار الطفل سامي وعلاقته بالساحرة المستديرة .
   وأوضح لنا في تصريح هاتفي نيابة عن العائلة أخ الطفل سامي وهو محمد صلاح التوزاني عن ارتباط أخيهم بالكرة وبالرياضة منذ حداثة سنه ، نظرا لكون الأب كان رياضيا وممارسا لكرة القدم منذ نهاية سبعينات القرن الماضي يقول محمد صلاح .
  وعزز لنا محمد صلاح كون أبيه  لاعبا سابقا ومن السباقين الأوائل في المجال الرياضي بالبلدة بخبر منشور على جريدة آنذاك توثق لتأسيسهم الجمعية الرياضية تيسة عشية سبعينات القرن الماضي .
      وتابع محمد صلاح قائلا أن سامي حاليا يتمرن ويتعلم أكثر قواعد كرة القدم في أوقات الفراغ بالجمعية الرياضية تيسة، مضيفا محمد صلاح أن الاقلاع الرياضي رهين بالمواكبة المادية واللوجيستيكية، وأن مدينة تيسة تستحق ملعب عشب من أجل إبراز مواهب أخرى تزخر بها المنطقة.


      وأكد محمد صلاح في نهاية حديثه موجها رسالة إلى ضرورة العناية بالملاعب بالمنطقة ودعم الجمعية ماديا ولوجيستيكيا .

     هذا ويرى مراقبون في المجال الرياضي بإقليم تاونات أنه ثمة ارتفاعا ملحوظا وتزايد الإهتمام عند اليافعين بالرياضة بكل أصنافها  في الآونة الأخيرة كما يؤكدون أنها لم تبقى حكرا على الذكور ، بل هناك جمعيات نسوية أصبحت محتضنة للإيناث وتؤطرهن في المجال…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى