ثانويات التحدي بإقليم تاونات تحتفي باختتام مشروع التعليم الثانوي

محمد الزروالي :”تاونات نت”/- بتنسيق مع المديرية الإقليمية بتاونات نظمت ثانويات التحدي ( ثانوية ابن سينا التأهيلية – ثانوية فناسة باب الحيط الإعدادية- ثانوية الغوزاي الإعدادية – ثانوية سيدي يحيى بني زروال الإعدادية -ثانوية القدس الإعدادية ) يوم 20 مارس 2023 حفلا تكريميا بثانوية ابن سينا التأهيلية بتاونات على شرف كل الحاضرين بمناسبة اختتام مشروع التعليم الثانوي المندرج ضمن برنامج التعاون ” الميثاق الثاني” الموقع بين الحكومة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بهيئة تحدي الألفية. الحفل تميز بحضور المكلف بتدبير شؤون المديرية الإقليمية، بمعية المنسق الجهوي، المنسق الإقليمي للمشروع ، رئيس المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام، ومنشطي منسقي المشروع جهويا، لجن قيادة المشروع بالمؤسسات المحتضنة للمشروع، رئيس جمعية أمهات وآباء واولياء التلاميذ ، وثلة من التلاميذ والتلميذات.

وفي كلمة بالمناسبة، عبر المكلف بالمديرية عن افتخاره باحتضان ثانوية ابن سينا بتاونات لهذا الحفل المعبر ، باعتبارها مؤسسة من ضمن 28 مؤسسة تعليمية استفادت من مشروع التعليم الثانوي بجهة فاس- مكناس، وأصبحت تشكل نموذجا لثانوية التحدي، منوها بانخراط الأطر الإدارية والتربوية التي تمكنت من تسطير أنشطة تربوية وورشات إبداعية اتاحت للتلاميذ إبراز مهاراتهم الإبداعية وساهمت في تعزيز مكتسباتها التعليمية. كما عززت من قيم المواطنة والانتماء عبر مختلف الانشطة.

كما اغتنم المناسبة لتقديم جزيل شكره لفريق العمل الجهوي والإقليمي الذي تميز بعطائه ومهنيته العالية في تنفيذ مكونات المشروع وتحقيق أهدافه.

باقي الكلمات نوهت بمستوى التعاون والتنسيق والجدية والالتزام التي ميزت فريق المشروع، معتبرة تجربة مشروع التعليم الثانوي رافد اساسي ودعامة للنهوض بالمدرسة العمومية من خلال ضمان انتقالها واستدامتها.

 كما تجدر الإشارة أن الحفل تخللته فقرات فنية راقت جميع الحاضرين والحاضرات، ليتم بعدها توزيع شواهد تقديرية وتذكارات عربون محبة واعتراف بكل ماقدمه المكرمون والمكرمات في سبيل إنجاح مشروع الثانوي بالإقليم.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7464

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى