تاونات:الشاب العشريني محمد البكوشي يناديكم رجاءا لا تتركوه خائبا‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – في الكثير من كلامنا اليومي وفي حياتنا المعاشة نتحدث عن قيمة الصحة والعافية ، بل هي لازمتنا لما لها من قيمة في حياة الفرد ، لا من جانب هناك بعض الأمراض المستعصية تكون تكلفتها العلاجية كبيرة بل تثقل كاهل المريض وذويه ، كما هو حال الشاب العشريني الطيب محمد البكوشي ، قدر الله عز وجل أن يصاب هو أيضا بمرض السرطان اللعين على مستوى القلون ، منذ ما يقرب من ثلاث سنوات على حد تعبير أسرته .

فالشاب محمد أعرفه عن قريب شاب مقاوم ومكافح ومتحد لهذا المرض اللعين ، بل هناك الكثير من الناس يظنونه عندما يصادفونه في الشارع ، عاديا لصلابته وقوته وايمانه القوي على انه يستطيع التغلب عليه بقدرته وبتعاون الكرماء الطيبين المحسنين مبتغين الدار الآخرة والأجر عند الرحمان .
       فاليافع ، محمد البكوشي رفقة أسرته الطيبة الأصل  بحي الرميلة في طريق حي أسطار على يسار التجزئة السكنية الواقعة بين حي أسطار وحي الرميلة بتاونات، أخوه هو الفاعل الجمعوي الغني عن كل تعريف محي الدين البكوشي ، هو من الأعضاء المتواجدين بكثرة وميدانيا قرب مرضى جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بتاونات ، لما يعرفه من حجم معاناة هاته الفئة كيف لا وهو يعايش أخوه الذي يعاني من نفس المريض اللعين الذي بدأ يتبرص بنا من كل الإتجاهات ، بل وأكثر يتحمل الأخ محي الدين  قيادة سيارة اسعاف الجمعية لنقل المرضى أسبوعيا لفاس قصد العلاج .


       فالشاب العشريني شقيق الطيب محي الدين هو يعالج بمصحة الكوثر بفاس منذ ثلاثة أعوام (3) ،هو الآن في ذائقة صحية و مالية صعبة، وتبين بعد التقرير الطبي الذي أمامكم تقرر إضافة سنتين من العلاج الكيميائي(شيميو) حصة كل عشرين يوما وكل حصة تقدر ب:  ستة ملايين سنتيم( 60.000 درهم) يؤدي منها المريض مليون سنتيم(10.000 درهم) بالإضافة إلى التحاليل التي تسبق كل حصة.
فحال أسرة المريض مؤخرا ذاقت ذرعا من المصاريف المهولة الذي تتكلفها لأخد حصة واحدة فقط للعلاج  في 20 يوما ، ولكم أن تتخيلوا إن تطلب الأمر سنة أو سنتين ليكمل هذا المسار العلاجي ليشافى من هذا المرض الذي هو قدر الله في آخر المطاف والذي لا راد له فيه .


للدعم و المساعدة :   
هاتف المريض : 74 83 38 10 07
06 24 90 76 10

للتأكد من صحة المعطيات : 
هاتف مصحة الكوثر: 03 23 60 35 05

للمساعدة عبر البريد بنك : 
350 810 0000000008550094 86

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7230

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى