هذه هي أجواء شهر رمضان بحاضرة وقرى تاونات

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ –  يأتي رمضان وتعم أجواء روحانية ودينية عميقة لدى العامة فهو شهر الخير واليمن والبركات ، ويسموه المغاربة “سيدنا رمضان ” لقيمته الدينية العظيمة .

 فساكنة اقليم تاونات تعيش يوميات الشهر الفضيل طبعا بشكل منفرد كإقليم له طقوس ممتدة في التاريخ ..والحال اليوم رمضان في عز فصل الربيع .


“صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” يقربانكم أكثر من يوميات التاوناتيين خلال الشهر الفضيل .
ففي الصباح  يعيش سكان الإقليم يومهم بشكل عادي جدا  سيما في أيام العمل ، وبعد صلاة العصر يخرجون الناس للتبضع وشراء ما يلزم من خبر طري وبعض المشروبات التي تؤثث الموائد يوميا .


   
     فيما يفضل البعض أن يقضي كل أغراضه بسرعة  و يقصد الجبل أوالوديان وحتى بعض السدود  لممارسة بعض الهوايات  منها قضاء وقت فراغه نهارا بعيدا عن عالم الناس تجنبا لأي احراج أو اشتباك مع البعض الذين  يمارسون “الترمضينة” بقصد في أحايين كثيرة .


     وحين إقتراب موعد أذان المغرب يفطر التاوناتيون أو “يفرقون الصيام ” بالتعبير المحلي ثم بعدها تأتي أداة صلاة العشاء و التراويح ثم أخيرا يفضل بعض الأسر القريبة من المركز التوجه رفقة أطفالهم لحديقة المدينة قصد الترويح عن النفس بعد يوم من الصيام ومشاغل الحياة .


    أما في البوادي بالإقليم فرب البيت يقضي كل وقته في الحقل بينما الزوجات لهن مهن بيتية وأحيانا حتى مساعدة أزواجهن في الحقول .
   ولعشاق المقاهي فيستغلون الليل ليعوضوا شهوتهم في شرب القهوة و تصفح هواتفهم ولعب الورق.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7464

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى