مدير “صدى تاونات” يشارك في برنامج صباحي” نخرجو ليها دريكت ” للحديث عن تجربته مع القضاء‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – على خلفية انقطاع الكهرباء ببعض الأحياء بالعاصمة الرباط وتمارة؛ استضاف برنامج “نخرجو ليها دريكت ” الذي يبث على أمواج إذاعة ” برلمان راديو ” والمنصات الإجتماعية التابعة له؛ استضاف الأستاذ ادريس الوالي مدير “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت ” للحديث عن تجربته مع مقاضاة بعض المؤسسات عندما تخطأ في حقه .

 وفي هذا السياق استعرض الأستاذ الوالي  مجموعة من الوقائع التي تسببت له في أضرار مادية أو معنوية من لدن مؤسسات  التي قام بمقاضاتها أمام المحاكم الإدارية ، منذ آواخر تسعينات القرن الماضي .

  وأكد أن القضاء أنصفه في كل الدعاوي التي تقدم بها له ، مؤكدا في ذات المداخلة الإذاعية التي كانت عبر الهاتف أن المدعي طالب الحق المدني لابد له من حجج دامغة على أنه متضرر وصاحب حق .
      
السلوك الذي استحسنه  ضيوف البرنامج واعتبروه راقي بل ومن الحالات الناذرة في المغرب من يتمتع بهذا الحس الحقوقي والقانوني رغم أنه لم يدرس القانون الأستاذ الوالي بشكل أكاديمي .

 وضيوف البرنامج هم من الوجوه المألوفة في الإعلام الوطني في مجال القضاء والقانون وهم  الأستاذة المحامية مريم  الإدريسي والمحامي إبن تاونات الأستاذ عبد الفتاح زهراش بالإضافة إلى مسير البرنامج الرئيسي الإعلامي والخبير في الإقتصاد التضامني عبد العزيز الرماني ، المحلل التلفزي في عدد من المؤسسات الإعلامية .
    وعلى سبيل المثال ذكر الأستاذ ادريس الوالي، القضايا التي إلتجأ فيها للقضاء منها ، المكتب الوطني للكهرباء بتاونات سنة 1998 وإحدى صيدليات الحراسة  بتاونات و ضد إحدى الشركات الكبرى بعدما سقطت زوجته في حفرة وضد المكتب الوطني للسكك الحديدية (القطار) سنة 2018  وضد إحدى شركات ذات العلامة التجارية العالمية بعدما تخلفت عن إنجاز ما بذمتها من أشغال تركيب مستلزمات منزلية؛ وضد إحدى المؤسسات ذات التنظيم الذاتي إلخ…
    وفي جوابه عن كونه لا يتوانى في مقاضاة المؤسسات إن تسببت له بضرر ،أجاب أنهم  عندما نخطأ كمواطنين لا يرحمونا ، مثلا في استخلاص الفواتير في غير وقتها أو ما إلى ذلك .


    كما نور المواطنين المحامي الأستاذ  زهراش فيما يخص معلومة قانونية كون حتى من المواطنين  الذي لا يملك مالا لإستخلاص أتعاب المحامي ووقعت له أضرار من طرف مؤسسة ممكن أن يكتب طلبا لمؤسسة النقيب ويتم تعيين له محامي في اطار المساعدة القضائية .
    يشار أن البرنامج الذي تم فيه استضافة الأستاذ إدريس الوالي ، يتطرق لمختلف قضايا الساعة الأكثر انتشارا برؤية مختلفة ويستضيف ضيوف مرموقين لإعطاء وجهات نظرهم في ما يخص الكثير من القضايا .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7239

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى