سد الوحدة المتواجد بإقليم تاونات يحتل المرتبة الأولى ب2.05 مليار متر مكعب على مستوى نسبة ملء سدود المغرب

إدريس المزياتي:”تاونات نت”/-  أحتل سد الوحدة ثاني أكبر سد في لإفريقيا المتواجد بإقليم تاونات؛ المرتبة الأولى على مستوى نسبة ملء سدود المغرب حيث سجل أهم حقينة، والتي بـلغت 2.05 مليار متر مكعب، بمعدل ملء يصل إلى 58.4 في المائة، مقابل 57.7 في المائة قبل سنة.

وكشفت معطيات لوزارة التجهيز والنقل والماء، نشرت يوم أمس الثلاثاء، بموقعها الرسمي، بأن حقينات السدود الرئيسية بالمملكة، بلغت حتى الثلاثاء 11 أبريل، أزيد من 5.48 مليارات متر مكعب، بمعدل ملء يقدر بـ34 في المائة.

وحسب الوضعية اليومية للسدود الصادرة عن المديرية العامة للماء، فقد بلغت حقينة السدود، خلال الفترة نفسها من السنة الماضية، ما يناهز 5.52 مليارات متر مكعب، بمعدل ملء بلغ 34.3 في المائة.

ويحتل سد واد المخازن المرتبة الثانية بحقينة تبلغ 558.3 ملايين متر مكعب، بمعدل ملء يقدر بـ83 في المائة، مقابل 68 في المائة خلال الفترة نفسها من السنة الماضية (458 ملايين متر مكعب).

وفي المرتبة الثالثة يأتي سد ادريس الأول، بحقينة تبلغ 323 ملايين متر مكعب، بمعدل ملء يقدر بـ28.6 في المائة، مقابل 45 في المائة خلال الفترة نفسها من السنة الماضية (508 ملايين متر مكعب).

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7223

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى