عشرات المواطنين من جماعة عين معطوف‎‎ تجمهروا أمام عمالة تاونات بسبب العطش

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – حج عشرات المواطنين من سكان دوار لخريف التابع لجماعة عين معطوف بقيادة عين عاىشة دائرة تيسة بإقليم تاونات  صبيحة يوم  الثلاثاء 25 أبريل الجاري معبرين عن رفضهم لما وصفوه تغاضي الطرف عن مشكل الماء الذي يعانون منه ، مضيفين حسب مصادر “صدى تاونات ” أنهم يعانون المشاكل بلا حسرة خاصة في عيشهم سيما والعام به بوادر جفاف بادية للعيان .
      وتابعت ذات المصادر أن من بين المشاكل التي كانت ملحة في مطالبهم إضافة إلى حل مشكلهم المرتبط بالماء ، مشكل آخر يرتبط بالنقل المدرسي الذي يجعل أبناءهم في كثير من الأحيان يقطعون طرقا شاقة وطويلة في كل فصول السنة .
     ويأتي هذا الإحتجاج في ظرف زمني دقيق فيما يخص التساقطات المطرية ، وتوالي سنوات الجفاف في الآونة الأخيرة إضافة إلى عامل تداعيات فيروس كوفيد 19 الذي تجلت  نتائجه الآن .
   فيما تتعالى أصوات الساكنة والمهتمة بالشأن الإقليمي ، كلما أثير النقاش بسبب العطش متسائلة عن غرابة الأمر كون أن الإقليم يتوفر على ثروة مائية هامة بالمملكة ، إضافة إلى إحتضانه سد الوحدة المنشأة المائية الأولى بالمملكة وسد آخر يبنى بنفس المواصفات الذي يقع على مساحة أرضية مهمة واختير له اسم سد الرتبة  بضواحي غفساي بتاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7223

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى