فلاحو تاونات قلقون بسبب تأخر أمطار الخير لإنقاذ الموسم الفلاحي

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – بذور حقول تاونات ومزروعاتها تقاوم حر الشمس الذي استعجل الزمن هذا العام وفلاحو الإقليم استشاطوا قلقا وغضبا مخافة ضياع محصولهم الزراعي ومعه الموسم كله .
     ووفق مفلاحين استقت “صدى تاونات ” شهادتهم كلهم دقوا ناقوس الخطر الذي قد يقع لا قدر الله ابان تأخر الأمطار ومعه يكون الموسم الفلاحي قد لا يستجيب لتطلعاتهم ولا لسد الخصاص الذي قد ينتج عن نقص بعض المحاصيل.
     ومعلوم أن إقليم تاونات يعتمد أساسا على زراعة وفلاحة الأرض وما يشكله بإعتباره المورد الأساسي للعديد من الأسر  بل ومعه يتمكن الفلاحون من خلق فرص شغل التي تتمظهر في اليد العاملة التي تشتغل في المجال الفلاحي والتي بدورها تساعد نفسها في هذا الموسم في الجانب المتعلق بالدخل المادي .


       وأضاف عدد  من الفلاحين ل “صدى تاونات ”  أنه على المسؤولين التدخل من خلال اقتراح حلول عملية واجراءات فعلية للتخفيف من معاناة فلاحي المنطقة خصوصا الصغار منهم إذا تضرر الموسم الفلاحي الحالي.
     كما أشاروا  كذلك إلى أن من شأن الحلول التي قد تقترحها وزارة الفلاحة وباقي القطاعات الوصية إعادة طمأنة فلاحي تاونات ونظرائهم في باقي ربوع الوطن الذين يستثمرون في القطاع الذي تعد نتائجها غير متحكم فيها…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7349

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى