الجمعية المغربية لفنون الدمى والعرائس بتاونات ضمن فعاليات معرض كتاب الطفل بصفاقس بتونس Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3378" align="aligncenter" width="500"] جمعية العرائس التاوناتية بتونس (سراج والكنوني)[/caption] خاص ب"تاونات نت"/شاركت  الجمعية المغربية [caption id="attachment_3378" align="aligncenter" width="500"] جمعية العرائس التاوناتية بتونس (سراج والكنوني)[/caption] خاص ب"تاونات نت"/شاركت  الجمعية المغربية Rating: 0

الجمعية المغربية لفنون الدمى والعرائس بتاونات ضمن فعاليات معرض كتاب الطفل بصفاقس بتونس

جمعية العرائس التاوناتية بتونس (سراج والكنوني)

جمعية العرائس التاوناتية بتونس (سراج والكنوني)

خاص ب”تاونات نت”/شاركت  الجمعية المغربية لفنون الدمى والعرائس بتاونات  ضمن فعاليات معرض كتاب الطفل بصفاقس بتونس خلال الفترة من 18 الى 28 مارس 2015بفضاء معرض صفاقس الدولي 2015 ؛ وتمثيل المغرب في الدورة 22 لهذا النشاط الدولي الخاص بالطفولة والكتاب المقام بتونس .

وجاءت هذه مشاركة جمعية فنون الدمى والعرائس بدعوة  من رئيس جمعية معرض كتاب الطفل بصفاقس  نعيم سيالة  للمشاركة في فعاليات الدورة 22 لمعرض كتاب الطفل بصفاقس.

وقد مثل الجمعية في هذا اللقاء كل من محمد سراج  ونور الدين الكنوني  لتنشيط ورشات وتكوين وتقديم عروض تنشيطية وعروض حكي ومسرح ضمن برنامج الفعاليات للدورة .

 وقال سراج في تصريح لجريدة “تاونات نت” أن مشاركة الجمعية عرفت  تميزا على مستوى نوع الانشطة والفقرات التي قدمتها جمعيتنا لزوار المعرض من الاطفال والعائلات خلالة الفترة الممتدة من 19 الى 26 مارس بفضاء المعرض بين ورشات متخصص في تقنيات السرد القصصي بواسطة الدمى والعرائس لفائدة المربين والمكونين والعاملين في المجال التربوي .وأضاف أن  ورشات اعادة التدوير من خلال سلة المهملات لفائدة الزوار العابرين للمعرض ، بالإضافة الى تقديم  حكايات وعرض مسرحية ( صوت الخيال ) بفضاء الحكاية الموجود بالمعرض .

 كما قام الوفد التاوناتي المغربي يوم 22 مارس بالمشاركة في الحفل الختامي بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة ( الاملاء باللغة العربية ) الذي نظمته الجمعية بتعاون مع وزارة الثقافة التونسية بالمركب الثقافي محمد الجموسي  .

الى جانب ذلك كانت المشاركة في اللقاء الدولي ضمن انشطة وحدة البحث في ثقافة الطفل بجمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل  تحت عنوان ( المواطن الصغير … الطفل المواطن الذي نريده اليوم )  بالمركب الشبابي بصفاقس يوم 23 مارس بحضور مجموعة من الباحثين و الدكاترة  والمهتمين لشان الطفولة  بتونس .

كما تم استضافة سراج والكنوني  ضمن الانشطة الترويجية للمعرض في البرنامج الاذاعي الخاص عن المشاركة في فعاليات المعرض والدور الذي تقوم به  الجمعية في تنشيط الفعاليات وترويجها فنية الذي تبثه اذاعة صفاقس الوطنية , بحضور مجموعة من الضيوف .

واختتم المعرض بتكريم جمعية معرض كتاب الطفل بصفاقس لمشاركة  جمعية العرائس  وتثمين جهودها عبر اهداء تذكار وشهادة تقدير للمجهودات التي قام بها الوفد والمشاركة الفعالة في فعاليات المعرض بدورته 22  بتونس ,

 وتجدر الإشارة أن وفد المغرب  كان من بين الوفود المشاركة  الى جانب فرنسا / ممثلا في بيت فرنسا المكتبة العامة لجرو نوبل  /مدام برجيت  جمهورية روسيا الاتحادية / ممثلا في الكاتبة العالمية / نتالي برتوج /دولة السينغال / ممثلة في وزارة الثقافة السينغالية / السيد ابيبو المملكة الاردنية الهاشمية / ممثلة مركز زها الثقافي للاطفال.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى