مديرية تاونات للتعليم تنظم الملتقى 9 للتوجيه لفائدة التلاميذ المقبلين على التعاليم العالي والمهني‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ –  نظمت المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات الملتقى السنوي التاسع للإعلام والتوجيه المدرسي والجامعي بتاونات  تحت شعار”التوجيه الناجع دعامة أساسية لمدرسة الجودة. “
     وقد احتضنت القاعة المغطاة للرياضة بتاونات يوم 25 ابريل 2023 فعاليات الملتقى السنوي التاسع للإعلام والتوجيه المدرسي المنظم بشراكة بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بتاونات والجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، وذلك تحت شعار:” التوجيه الناجع دعامة أساسية لمدرسة الجودة”.


     وقد تم الافتتاح  بحضور باشا مدينة تاونات و رئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس والمكلف بتدبير شؤون المديرية الإقليمية بمعية ممثل المجلس العلمي المحلي ومدير مركب التكوين المهني بتاونات و ممثلي بعض المصالح الأمنية والسلطة المحلية ورؤساء المصالح  بالمديرية، وأعضاء الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي ، وعدد من أطر المديرية الإقليمية ومديري المؤسسات  التعليمية، و الأطر الادارية و التربوية .


استهدف هذا الملتقى  حوالي 6400 تلميذا وتلميذة  من مستوى الثانية باكالوريا بالإقليم، كما عرفت هذه التظاهرة حضور ممثلي المعهد الملكي للشرطة، و ست مؤسسات للتعليم العالي الخاص في مجالات مختلفة ومجموعة من المؤسسات العمومية للتعليم العالي تابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس ومؤسسات التكوين المهني تابعة للقطاع الفلاحي والصيد البحري ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، في الوقت الذي تكلف اطر التوجيه بتنشيط اروقة باقي مؤسسات التعليم العالي التكوينية والمهنية. 


      للاشارة فقد كانت هذه المحطة تتويجا للأيام التوجيهية التي نظمت طيلة شهر رمضان بالاقسام الداخلية لبعض المؤسسات التعليمية، علما انه ومن أجل تقريب فعاليات هذا الملتقى لفائدة التلاميذ المستهدفين التابعين لمختلف جماعات الإقليم، سيتم تم تنظيم قوافل اعلامية من طرف أطر التوجيه التربوي عبر مختلف مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بالإقليم.
     فيما عبر عدد من التلاميذ ل “صدى تاونات ” عن استفادتهم الكبيرة فيما يخص الشعب الذي يرون فيها مستقبلهم ، شاكرين المنظمين على مجهوداتهم من بينهم التلميذة الدريسية التي حلت برواق ممثلين المعهد الملكي للشرطة الذي قدم لها شرطيات وشرطيون المنطقة الإقليمية للأمن بتاونات شروحات فيما يخص شروط ولوج المهنة وآفاقها وكذلك التحديات التي عليها أن تتحملها وهي تشتغل في المجال .

   فيما قال أيضا إطار مشرف على قطاع كلية الطب والصيدبة بفاس أنه تم تقديم كل الشرحات فيما يخص أسئلة التلاميذ والتلميذات حول ما يرتبط بالكلية وآفاقها .
     
كما تقدم  المكلف بتدبير شؤون المديرية في بلاغ للمديرية تم نشره عبر صفحته بالفيسبوك ، بجزيل الشكر لأعضاء الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي وكل من ساهم من قريب أوبعيد في إنجاح هذه المحطة من سلطات إقليمية وترابية وجمعيات أمهات وآباء واولياء التلميذات والتلاميذ والمؤسسات التعليمية المنخرطة وكذلك مؤسسات المؤسسات العمومية للتعليم العالي وللتعليم الخاص وجمعيات النقل المدرسي التي ساهمت بنقل التلاميذ إلى مقر التظاهرة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى