AMT Challengers من تاونات تشارك في الدورة الـ 14 للبطولة العربية للروبوتيك في قطر

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- تشارك ست فرق مغربية من بينها (AMT Challengers  من تاونات) في المسابقة العربية للروبوتيك في دورتها الرابعة عشر والتي ستحتضنها دولة قطر في الفترة الممتدة ما بين 6 و 9 ماي 2023.

وأفاد بلاغ لجمعية LOOP” للعلوم والتكنولوجيا” توصلت “تاونات نت” و”صدى تاونات” بنسخة منه أن “هذه الفرق تمكنت من التأهل للمسابقة العربية من خلال مشوار مميز في المسابقات الجهوية والوطنية المنظمة من طرف الجمعية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مما مكنها من الحصول على مراكز مؤهلة لدورة هذه السنة“.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الفرق تمثل المملكة في صنفين من المسابقة : Challenge بأربعة فرق وهي AMT Challengers من تاونات و AVATAR و SUBROTIC و ECOLOS BUILDERS من مدينة الدار البيضاء. وبالنسبة للصنف Explore سيشارك فريقين هما CODING HEROES من ميدلت و ECOTEC KIDS من الدار البيضاء.

وأشار ذات البلاغ إلى أنه في  صنف  Challenge يتم تقييم الفرق من خلال مشروع الابتكار ومهمات الروبوت وتصميمه بالإضافة إلى القيم الأساسية للمسابقة وهي مخصصة للفئة العمرية من 9 إلى 16 سنة.

بينما يعتبر صنف EXPLORE عرضا يقوم به الأطفال من خلال تصميم يشرحون من خلاله حلولهم المقترحة للمشاكل التي تواجه محيطهم وهي مخصصة للفئة العمرية من 6 إلى 10 سنوات، يضيف البلاغ.

وتتمحور دورة هذه السنة، وفق البلاغ، حول تيمة ” SUPERPOWERED” المعالجة لموضوع الطاقة والتحديات التي تواجهها حاليا ومستقبلا في الكوكب.

وأردف البلاغ أنه يتوقع مشاركة ما يقارب 320 فريق عربي وأكثر من ألف طالب في نسخة البطولة لهذا العام، وذلك بمشاركة فرق طلابية متنوعة من فئات عمرية مختلفة من أبناء الوطن العربي.

ويذكر أن البطولة العربية للروبوت واحدة من المسابقات الرائدة المخصصة لطلبة المدارس وذلك في مجال الروبوت على مستوى الوطن العربي، حيث تمثل تظاهرة علمية تكنولوجية إبداعية في مجال تصميم وبناء وبرمجة الروبوتات التعليمية.

وتجدر الإشارة أنه في إطار تفعيل مضامين القانون الإطار 17.51لاسيما المشروع 14المتعلق بتطوير إدماج استعمال تكنولوجيا المعلومات و الإتصال في مجال التعليم، وتحت الإشراف والتتبع المباشر للمدير الإقليمي للتعليم بتاونات ، شارك فريق AMT CHALLENGERS  التابع للنادي الرقمي بمجموعة مدارس عين مديونة  بتاونات وممثل المديرية الإقليمية بتاونات في تظاهرة علمية مدرسية وطنية أي البطولة الوطنية للروبوتيك  “First Lego League – Challenge”يوم 26مارس2022 بمدينة الدارالبيضاء.

 الفريق المشارك في التظاهرة الوطنية الكبيرة كان يتكون  من خمس(5) تلميذات وخمسة(5) تلاميذ يتابعون دراستهم في المستويين الخامس و السادس تحت إشراف ذة صفاء الخالدي و ذ. العمراني محمد .

و لقد توجت هذه المشاركة بفوز الفريق بجائزة “Rising All-Star Award”  كأحسن فريق ناشئ،بالإضافة إلى هذة الجائزة تم تتويج الأستاذ محمد العمراني بجائزة أحسن مدرب “Coach/Mentor Award”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7248

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى